هل تؤثر الرعشة الجنسية على الحمل وتضرّ الجنين؟ إليكِ الإجابة

هل تؤثر الرعشة الجنسية على الحمل وتضرّ الجنين؟ إليكِ الإجابة

تأثير الرعشة الجنسية على الحمل

تقلق بعض النساء من العلاقة الجنسيّة خلال فترة الحمل، خاصّةً في الأشهر الأولى، بالرغم من أنها تمثّل جزءاً أساسياً في الحياة الزوجية للتعبير عن الحبّ والتواصل بين الشريكَين. تُعتبر الرعشة الجنسيّة، المعروفة أيضاً بالذروة الجنسيّة، واحدة من التجارب المشتركة في العلاقة. لذا، تتساءل النساء عن مدى تأثير الرعشة على الحمل.

 

فوائد الرعشة الجنسية

يقول الأطباء إنّ الرعشة الجنسيّة تمثّل قمّة المتعة الجنسيّة وتحدث نتيجة للتفاعل الجنسيّ بين الزوجَين. فوائدها عديدة، أبرزها: تعزيز الشعور بالسعادة والراحة النفسيّة، وتقوية العلاقة بين الزوجين وزيادة الترابط العاطفيّ. كما تُساهم الرعشة في تحسين الصحّة العامّة من خلال إفراز الهرمونات التي تُساعد في تقليل التوتر.

 

الرعشة الجنسية لا تؤثر على الحمل

أكّد الأطباء أنّ الرعشة الجنسيّة لا تؤثّر على الحمل إطلاقاً بشكل عامّ. فهي آمنة للمرأة وجنينها، طالما أنّ الحمل يسير بشكلٍ طبيعيّ ولا توجد مُضاعفات أو حالات طبيّة تستدعي الحذر. كما أكّدوا أيضاً أنّ النشاط الجنسيّ لا يشكّل خطراً على الحمل أو الجنين في مراحله المبكرة.

يشير الأطباء إلى أنّ التقلّصات في الرحم خلال الرعشة الجنسيّة تكون عادةً خفيفة ومؤقّتة، ولا تؤثر على الجنين. كما أنّ الجسم مبرمج بطريقة تحمي الجنين، حيث يكون محمياً داخل الكيس الأمنيوسي وسوائل الحمل.

 

الرعشة الجنسية تساهم في تعزيز الشعور بالسعادة خلال الحمل

يلفت الأطباء الى أنّ الجسم يفرز هرمونات كالأوكسيتوسين والإندورفين أثناء الرعشة الجنسية، وهذه الهرمونات تُساهم في تعزيز الشعور بالسعادة والاسترخاء، ولا تؤثّر سلباً على الحمل. ويُمكن أن تكون مُفيدة للمرأة الحامل لأنّها تُساعد في تقليل القلق والتوتر.

 

ملاحظة: نشير إلى أنّ هناك عدداً من الحالات الطبيّة الخاصّة التي يُنصح فيها بتجنّب النشاط الجنسيّ أو الرعشة الجنسيّة خلال فترة الحمل، ومنها حالات الحمل ذات الخطورة العالية، والنزيف المهبلي غير المفسّر، ومشاكل في عنق الرحم، والإجهاض السابق والمتكرّر. لذا، من الأفضل مراجعة الطبيب المشرف على الحمل.

 
لا تتركي التساؤلات لديكِ حول الحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

تابعي المزيد من المواضيع حول الحمل عبر موقع صحتي

كيف تتأثر العلاقة الزوجية خلال فترة الحمل؟

المغص عند الحامل... متى يكون خطيراً؟

هل المذي يمكن أن يؤدي إلى الحمل؟

‪ما رأيك ؟