حافظوا على زواجكم وابتعدوا عن هذه المفاهيم الخاطئة

حافظوا على زواجكم وابتعدوا عن هذه المفاهيم الخاطئة

هناك الكثير من مفاهيم خاطئة تهدد العلاقة الزوجية وقد تؤدي في كثير من الاحيان الى انهيار الزواج والطلاق. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من المفاهيم التي يجب العمل على التخلص منها للحصول على حياة زوجية هانئة وسعيدة وبعيدة قدر الامكان عن المشاكل.

 

مفاهيم خاطئة تهدد العلاقة الزوجية

 

- العمل على قاعدة ان انكار الذات أمر مفروغ منه: على الرغم من ان المجتمعات تدعو في كثير من الاحيان الى انكار الذات للوصول الى زواج مثالي، الا انه يجب الانتباه الى ضرورة ان يشعر طرفي الزواج بالراحة لمعرفة أن شريك الحياة على استعداد لفعل اي شيء يلبي رغباته بدون النظر لراحته الشخصية، ومن هنا يجب مراعاة كل طرف للطرف الأخر، وأن يكون واثقاً من أنه يستطيع أن يتحدث معه عن مشاعره بدون خوف.

 

- السخرية: ان ابداء السخرية أو تسفيه الطرف الآخر أمام الاخرين هو واحد من اكثر المشاكل التي تؤدي الى انهيار الزواج، لا سيما واذا كانت السخرية تتعدى الكلام الى السخرية من المشاعر التي تنتاب الطرف الآخر، ومن هنا ينصح دوماً بمراعاة مشاعر الطرف الأخر وعدم السخرية والاستهزاء بها.

 

- عدم وضع قواعد محددة: ان عدم وصع قواعد قبل الزواج لطريقة تعامل الزوجين مع بعضهما البعض هي من اكثر الأمور التي تؤدي الى انهياؤ الزواج ان القواعد التي يجب ان تتحكم في طريقة التعامل مع بعضهم البعض وفق القواعد الاجتماعية في المجتمع أو على حسب ما وجدوا عليه شكل العلاقات في عائلاتهم. وعلى الرغم من الاختلافات في العائلات يجب الحفاظ على الحب الموجود ما بينهما.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذا ما عليكم القيام به يومياً لعلاقة زوجية متينة

هذا ما يحبه الرجل بالمرأة ولا يفصح عنه!

حافظا على حياتكما الجنسية حتى بعد الخمسين

‪ما رأيك ؟