لماذا تخف الرغبة الجنسية عند المرأة الحامل؟

لماذا تخف الرغبة الجنسية عند المرأة الحامل؟

تختلف ردود فعل النساء الحوامل في ممارسة العلاقة الحميمة، ففي حين تزيد رغبة إحداهن تغيب الرغبة تماماً عن الأخرى، كما وانها قد تختلف بين شهر وآخر وبين فصل وآخر. فهذا يعود الى مستوى الهرمونات الأنثوية في فترة الحمل، والتي تؤثر على الحالة المزاجية والرغبة في العلاقة بل في الطعام والشراب ايضاً.

 

هل يمكن ممارسة الجنس اثناء الحمل؟

 

تغيرات تعيشها الحامل

 

في المرحلة الأولى من الحمل، اي في الأشهر الثلاثة الأولى، تفقد معظم النساء الرغبة الجنسية بسبب التعب والإرهاق والغثيان والتقيؤ الذي يؤثر على صحة الحامل ومزاجها، بل إنها احياناً تنفر من الزوج ليس نفسياً بقدر ما تنفر من رائحته ورائحة جسده وفمه، وبالتالي لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة. أما في المرحلة الثانية من الحمل، فان الرغبة الجنسية تزيد لدى المرأة الحامل نظراً لبدء استقرار الهرمونات نوعاً ما في جسم المرأة مع بدء استقرار حالتها الصحية ما يجعل مزاجها العاطفي والنفسي جيداً.

 

للمرأة الحامل... علاجات سبا تناسبك!

 

 الاشهر الثلاثة الأخيرة من الحل ستشهد اختلافاً كبيراً في الحياة الجنسية ففي حين أن العديد من النساء تعاميم من شكل الجسم غير المحبب وقد يشعرن ببعض الحرج من شكلهن، الا ان الفئة الأخرى تزيد عندهن الرغبة الجنسية بشكل كبير جداً، بينما يحذر الطبيب احياناً من الممارسة الحميمة في تلك الأوقات.

 

اكتشفي كل احتياجات المرأة في فترة النفاس

 

فوائد العلاقة الحميمة للحامل

 

الا ان ممارسة العلاقة الجنسية في فترة الحمل تخفي في طياتها الكثير من الفوائد لا سيما لناحية التقارب النفسي بين الزوجين، ورفع معنويات الزوجة ما يؤثر ايجاباً على الجنين بسبب سعادة الأم واستقرارها النفسي. وعلى الرغم من كل هذا، من الضروري العودة الى الطبيب المعالج في هذه الفترة لا سيما اذا كان يشعر بمشكلة تهدد الحمل مثل خطر الإجهاض أو حدوث ولادة مبكرة، أو اذا كانت الأم قد أجهضت في السابق أو اذا كان لديها مشاكل أثناء الحمل.

‪ما رأيك ؟