الأرق عدوّ صحتكم الجنسية... فهل تستطيعون تجنّبه؟

الأرق عدوّ صحتكم الجنسية... فهل تستطيعون تجنّبه؟

الحياة العصرية تتطلب بذل الكثير من الجهود لتلبية كل الحاجات، لذا فإنّ الكثير من النساء المتزوجات وكذلك الرجال يدمنون العمل ويصلون متأخرين الى المنزل او حتّى يكملون العمل هناك. وحين يأتي وقت النوم تظهر مشاكل الارق وكذلك اختفاء الرغبة الجنسية او عدم القدرة على ممارسة العلاقة عند الرجال. فهل تعرفون انّ هناك رابط قوي بين الارق والضعف الجنسي؟ اليكم كل المعلومات حول هذا الموضوع.

 

قلة نوم وزيادة التوتر

 

كلّما قلّت ساعات النوم وعانيتم من الارق اكثر، فإنّ ذلك يؤثر مباشرة على ادائكم من ناحية العلاقة الحميمة، وذلك لأنّ طاقة الجسم تنخفض فيما يرتفع مستوى التوتر. ليس ذلك فقط، بل هناك علاقة بين الارق والمشاكل التي يعاني منها الرجال من ناحية مستويات التستوستيرون. فبحسب اخر الدراسات، إنّ الرجال الذين يحظون بأقل من ٥ ساعات نوم يعانون من مشاكل حادة في مستويات التستوستيرون التي تنخفض بشكل لافت. وهذا النقص الحاد لا يؤدي فقط الى مشاكل جنسية، بل يؤثر على اعضاء اخرى من الجسم مثل الغدد الصماء. 

 

ما هو تأثير الارق على المخ؟

 

لذا يجب ان تعرفوا انّ صحّتكم الجنسية تبدأ من النوم بشكل جيد والمعدل المتوازن من ساعات النوم الحقيقية. ولافضل صحّة، يجب ان تلتزموا بتوقيت معين للنوم والاستيقاظ، وهذا ما يساعد على افراز الهرمونات من الغدد الصماء وخصوصاً تلك المرتبطة بالعلاقة الحميمة. امّا من ناحية فترة النوم، فيجب ان تكون لمدة ٧ الى ٨ ساعات لرفع كفاءة الجسم وزيادة طاقته. 

 

 

‪ما رأيك ؟