8 قبلات هي الأشهر بين الأزواج... إليكم معانيها!

8 قبلات هي الأشهر بين الأزواج... إليكم معانيها!

يُمكن التعبير عن المشاعر بين الأزواج بمُختلف الطّرق لعلّ أكثرها شيوعاً القبلات، التي تتميّز بأنواعها المتعدّدة والمتنوّعة حيث أنّ لكلّ نوعٍ معنى يدلّ عليه.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز أنواع القبلات التي يتمّ تبادلها بين الأزواج.

1
القبلة على الجبين

القبلة على الجبين

تُعتبر هذه القبلة الأكثر تفضيلاً من قِبل النّساء عموماً لأنّها تدلّ على الاحترام؛ فعندما يقبّل الزوج زوجته على جبينها فإنّه بذلك يُقدّرها ويُعبّر لها عن احترامه الكبير للمشاعر التي تجمعهما.

2
القبلة على العين

القبلة على العين

يُعدّ تقبيل العين قبلةً خاصّة بين الزوجين اللذين تربطهما علاقةٌ عميقةٌ ومشاعر مودّة وحبّ كبير؛ فهي لها تأثير كبير في نفس الطّرف الآخر من مشاعر حب وعاطفة.

3
قبلة الأنف

قبلة الأنف

هذا النوع من القبلات أقرب إلى المرح واللعب بين الزوجين أكثر من التّعبير عن المشاعر الرومانسيّة، فهي قبلةٌ ذات لمسةٍ من خفّة الدم والهدف منها رسم الابتسامة على شفاه الحبيب.

4
قبلة الرقبة

قبلة الرقبة

إنّها من القبلات الأكثر إثارة لأنّها تأتي على واحدةٍ من أكثر المناطق حساسيّة في الجسم. لذلك، فإنّ تقبيل الرّقبة عند الشريك غالباً ما يكون دلالةً على أنّهما سيقضيان وقتاً حميماً وتُستخدم بكثرة في التّمهيد للعلاقة الزوجيّة.

5
تلامس الشفتين

تلامس الشفتين

تُسمّى أيضاً بالقبلة الخفيفة أو تلك التي تعتمد فقط على تلامس الشفتين لفترةٍ صغيرةٍ، وهي قبلةٌ هادئةٌ تدلّ على المشاعر الرّقيقة وتلك التي لم تتطوّر بعد لتصل إلى الإثارة أو الرّغبة الجنسيّة. وهذا النّوع من القبلات غالباً ما يُعبّر عن مشاعر حبّ عميقة بين الأزواج، وقد تكون في بعض الأحيان مصدراً لاستعادة الطّاقة المفقودة داخل الفرد من خلال التّواصل مع الطّرف الآخر الذي يُحبّه حباً كبيراً.

6
القبلة السريعة

القبلة السريعة

عندما يعتاد الزوجان على بعضهم، يميل معظمهم إلى تفضيل القبلة السريعة في إلقاء التّحية أو عند السّلام عموماً. وتقول القبلة السريعة أنّ الزوجين سعيدان معاً ويُحبّان بعضهما ومن معانيها أنّها بمثابة صلة وصل بين مشاعر الشريكين في كلّ ما يفعلانه.

7
القبلة الفرنسية

القبلة الفرنسية

تتميّز بالشغف وكأنّ الزوجين يتشاركان مشاعرهما بالكامل من دون أيّ تحفّظات أو عوائق، وتنمّ كلّ حركةٍ يقومان بها أثناء هذه القبلة خصوصاً عن تواصلهما الشّديد وارتباطهما الوثيق.

8
القبلة الطويلة

القبلة الطويلة

مِن القبلات التي تُعبّر عن مشاعر كبيرةٍ ورغبةٍ في الحفاظ على التواصل والتلامس لأطول فترةٍ ممكنةٍ وقد تُعبّر عن الاشتياق والشغف العميق أيضاً.

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟