لزيادة وزن الجسم اليكم بعض التمارين الفعالة

لزيادة وزن الجسم اليكم بعض التمارين الفعالة

التمارين الرياضية لا تهدف فقط الى خسارة الوزن وشد العضلات في الجسم بل من الممكن أن تساهم في زيادة الوزن وعلاج النحافة الزائدة عن الأشخاص وذلك من خلال تكبير حجم العضلات وتقويتها. انطلاقاً من هذا الأمر نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي تمارين زيادة الوزن.

 

تمارين السكوات

تعمل هذه التمارين بشكل فعال على تكبير المؤخرة والأوراك بشكل جذاب كما وتمنع الترهل بأن يطالهما ولتطبيقها يجب الوقوف بشكل مستقيم مع ثني الذراعين باتجاه الصدر وتثبيت قبضة اليدين أسفل الرقبة. من ثم نثني الركبتين مع خفض الخلفية تدريجياً نحو الأسفل مع ميلان الظهر نحو الأمام. نثبت على الوضع السابق لعدة ثوان ومن ثم نعود للوضعية الأولى ويكرر التمرين بشكل يومي قدر المستطاع. 

 

تمارين عضلات البطن

لتمرين عضلات البطن يجب التمدد على الظهر مع تثبيت اليدين خلف الرأس وتوجيه الرأس الى الأعلى ليقترب من الصدر مع رفع الساقين الى أقرب نقطة باتجاه البطن والضغط على البطن مع المحافظة على استقامة الساقين. 

 

تمارين عضلات الأرداف

لهذا التمرين يجب الاستلقاءء على اليدين مع تثبيت الجسد على أطراف القدمين ومن ثم نرفع الساق اليمنى قليلاً عن مستوى الأرضية ونوجه الجسم الى الوراء نحو القدم اليسرى مع التأكد من ثباتها في مكانها من دون حركة. نشد القدم اليمنى لعدة ثوان ونعود الى الوضعية الأولى.

 

تمارين حمل الأوزان

هذه التمارين هي من بين أفضل التمارين لزيادة وزن الجسم مع خلق تناسق فيه ولتطبيقها يجب تثبيت القدمين على الأرض مع شد الركاب الى الداخل ومن ثم تثبيت الأوزان في اليدين وليكن وزن كل منها 2 كلغ على الأقل. نأخذ نفساً طويلاً ونحرك الذراعين بتوقيت واحد نحو الخلف ومن ثم نخرج النفس من الفم مع عودة الذراعين الى خط مستقيم على مستوى أعلى الصدر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اسباب غير النظام الغذائي تؤدي الى زيادة الوزن... احذروها!

٤ أسباب يجب ان تعرفوها لعدم زيادة الوزن

3 أخطاء لا يجب القيام بها عند اتباع حمية لتفادي زيادة الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟