هل تريدون خسارة الوزن؟ بذور الكتان هو الحل

هل تريدون خسارة الوزن؟ بذور الكتان هو الحل

تساعد بذور الكتان كثيراً على التخلص من الوزن الزائد وهي متوفرة على شكل حبوب وزيت علماً أن للحبوب فوائد كبيرة اكثر بكثير من الزيت لأنها تحتوي على الكثير من المعادن والأوميغا ٣ والتي تفيد كل أعضاء الجسم. وهذه البذور هي الأفضل للتخلص من الكثير من الأمراض وبخاصة بعض أنواع السرطان، واليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي سنكتشف فوائد بذور الكتان لخسارة الوزن الزائد.

 

مكونات مهمة لخسارة الوزن

 

إن تناول ٣ ملاعق صغيرة يومياً من بذور الكتان في حميات إنقاص الوزن يفيد جداً ويفضل أحياناً طحنها وتناولها مع كوب من الماء أو في بعض الأحيان إضافتها الى البيض والحبوب وبعض السلطات لأنه يمنع الإفراط من تناول الأكل فهو يعطي الشعور بالشبع ويحتوي على الألياف والفسفور والنحاس والمغنسيوم وهو مهم جداً لصحة العظام كما أنه يحتوي على مكونات صحية تساعدك على خسارة الوزن الزائد ونذكر من هذه المكونات ما يلي:

 

- الأوميغا ٣: من أفضل الدهون التي تلعب دوراً مهماً في الجسم، وهو من الهون غير المشبعة والتي تعتبر مهمة جداً لتسهيل عملية الهضم السليم وعملية تكسير البروتينات والكربوهيدرات.

 

- الألياف: يعالج الجسم هذه الأخيرة بشكل بطيء ونتيجة لذلك يعطي الشخص الشعور المطول بالشبع ويحتوي بذر الكتان على الكثير من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على خفض الكولسترول الضار وتسهل عملية مرور البراز مسهلاً عملية خروج البقايا بشكل أكبر ما يساهم في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

 

ويجب التنبه في بعض الحالات الى عدم تناول بذر الكتان مع بعض أنواع الأدوية فيبقى من الأفضل مراجعة الطبيب في حال تناول أدوية معينة، أما زيت بذور الكتان فقد يبطئ من عملية الجسم لامتصاص بعض من أنواع الأدوية بخاصة علاجات الهرمونات.

 

لبذور الكتان فوائد كثيرة، اقرأوا عنها عبر الروابط التالية:

 

كيف يمكن علاج الغدد اللمفاوية؟

كيف يمكن علاج الاكزيما دون ادوية؟

أطعمة غنّية بالاستروجين لصحّتكِ الجنسية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟