اليكِ مخاطر الحميات الغذائيّة القاسية

اليكِ مخاطر الحميات الغذائيّة القاسية

إن عمليّة إنقاص الوزن هي في الأساس عمليّة طويلة الأجل ولا يمكن إتمامها بشكل سريع، إذ إنها تتطلب تغيير أسلوب الحياة بشكل عام عبر تعديل العادات الغذائيّة والإكثار من ممارسة الأنشطة الحركيّة. لذلك إن الحميات الغذائيّة القاسية التي تسعى إلى فقدان الوزن بسرعة هي غير صحيّة أبداً وتسبّب لك المشكلات. فإليك من صحتي مخاطر الحميات الغذائيّة القاسية:

 

 - تنجم مخاطر الحمية الغذائيّة القاسية عن استغنائك التام لأنواع معيّنة من الأطعمة واستخدام المكمّلات الغذائيّة التي تحتوي على مواد تثبط الشعور بالجوع.

 

- تعرّضك إلى استعادة وزنك من جديد بعد مدّة زمنيّة معيّنة وجيزة وغالباً بمقدار أكبر، وذلك بمجرد العودة إلى عاداتك الغذائيّة القديمة.

 

- صحيح أن أغلب المكمّلات الغذائيّة التي يتم استخدامها عند اتباع هذه الأنظمة لا تتسبّب في إحداث آثار جانبيّة وتحتوي على العناصر الغذائيّة المهمّة للجسم كالبروتينات والكربوهيدرات وكذلك على أنواع خاصّة من المستخلصات النباتيّة التي يمكن أن تقوم بوظائف عديدة من بينها تثبيط الشعور بالجوع، إلا أن هذه المستخلصات النباتيّة يمكن أن تؤدّي أيضاً إلى إحداث مشكلات لدى بعض الأشخاص، وخصوصاً مرضى السكّري والكبد.

 

- من الأفضل الإلتزام بحميات إنقاص الوزن على المدى الطويل، والتي تتمحور في تغيير أسلوب الحياة عبر تعديل النظام الغذائي والإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات بدلا من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وممارسة الرياضة.

 

كلّ ما تحتاجين معرفته عن الحميات وبراجم الرجيم تجدينه عبر هذا الرابط

 

‪ما رأيك ؟