اليكِ اسس الريجيم الياباني

اليكِ اسس الريجيم الياباني

للريجيم الياباني أنصار كثر، إذ تسمح هذه الحمية العجائبيّة بخسارة ٤ إلى ٥ كيلوغرامات في الشهر من دون أن يؤثّر ذلك على نشاطك اليومي، بل على العكس، فالنظام الغذائي الذي تفرضه هذه الحمية يزيد طاقتك. لكن على من يتّبع هذه الحمية لمدّة تزيد عن أربعة أسابيع أن يتناول قرصاً إضافيّاً من الحديد. فما هي هذه الحمية وعلى ماذا تقوم؟.

 

أسس الريجيم الياباني


 -اعتماد الأرز بدلاً من الخبز للحصول على الطاقة من دون الشعور بالجوع شرط أن يتم تناوله مطهيّاً على البخار ومن دون إضافة مواد دهنيّة.

 

 -الإكثار من تناول السمك والبيض وسمك السلمون وثمار البحر، لأنها أطعمة توفّر للجسم الحوامض الدهنيّة التي تساعد على خفض معدّل الكولسترول في الدم، لكن من الضروري عدم تناولها مقلية.

 

قواعد ريجيم البحر الابيض المتوسط

 

- يُعوّض نقص الألبان في هذه الحمية بتناول مياه معدنيّة غنيّة بالكالسيوم أو أقراص كالسيوم بشكل يومي طيلة فترة الريجيم.

 

 -تناول ثمرتين من الفاكهة يوميّاً للحصول على الفيتامينات الضروريّة.


-  لا يجوز تناول الطّعام بسرعة، لأن ذلك قد يتسبّب  بالغازات وعسر الهضم واضطرابات في المعدة والشعور بالتعب.  كما قد يؤدّي على المدى الطّويل إلى زيادة تدريجيّة في الوزن لأنك بهذه الطريقة تستهلكين كميّات أكبر من الطعام من دون أن تشعري بذلك.

 

- تناولي وجبات تحتوي على معدّلات عالية من الطاقة، مثل حبوب الصويا أو الجبنة القليلة الدهون، لأنها مأكولات تمنح الشعور بالشبع والقدرة على انتظار موعد الوجبة الرئيسيّة.

 

- إحترمي أوقات الطعام وتفرّغي ذهنياً ونفسياً لتناول وجبتك الغذائيّة ببطء ومضغها جيّداً، وينصح بأن تكون الوجبات صغيرة ومتعدّدة.

 

كلّ الحميات وبرامج الريجيم تكتشفونها عبر موقع صحّتي
 

 

‪ما رأيك ؟