الكاكاو ليس لديه المفعول الذي تتوقعينه على صعيد خسارة الوزن!

الكاكاو ليس لديه المفعول الذي تتوقعينه على صعيد خسارة الوزن!

يدخل الكاكاو في صناعة الشوكولاتة الشهية واللذيذة التي تتناولينها، لذا يعتبر البعض أنه المسؤول عن زيادة الوزن لديهم، ولكن ما صحة هذه المعلومة وهل الكاكاو يزيد الوزن؟ إليكِ الإجابة في هذا المقال من صحتي.

 

ما هي خصائص الكاكاو؟

 

أبرز خصائص الكاكاو أنه يساعد في منح الجسم الطاقة والحيوية اللتين يحتاجهما للتمتّع بالنشاط خلال النهار، لذا فهو يعتبر مفيداً على هذا الصعيد.

 

ولكن من أهم الخصائص التي يتميز بها الكاكاو هو إحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، بالكاد تصل إلى حوالي 15 سعرة حرارية، ما يعتبر مفيداً جداً إن كنت ترغبين في خسارة الوزن الزائد. والمقصود في هذه الحالة هو الكاكاو الذي غالباً ما يكون خالياً من السكر والحليب، ويتم تحضيره على غرار القهوة.

 

ما هي فوائد الكاكاو للتنحيف؟

 

- بما أن الكاكاو ذات سعرات حرارة خفيفة، فهو مفيد لمنع تراكم الدهون في الجسم، ويسهّل عملية حرق الدهون الأخرى المتوافرة في الجسم، ما يساهم في التخفيف من الوزن الزائد.

 

- هذا بالإضافة إلى أن أهم فوائد الكاكاو للتنحيف هي قدرته على تنشيط عملية الأيض في الجسم، هذه العملية المسؤولة عن زيادة قدرة الجسم على الحرق والتخلّص من الدهون والسعرات الحرارية.

 

- لا يقضي الكاكاو على دهون الجسم فحسب، إنما يمكنه أن يساعد في التخفيف من نسبة الدهون المرتفعة في الدم والتي يمكن أن تؤثر على صحتك، خصوصاً في حال تراكمها ما يؤدي إلى مشاكل على صعيد الأوعية الدموية والدورة الدموية.

 

- كما أن الكاكاو من المواد الغذائية التي تمدّ الجسم بالطاقة وبالتالي فهو يساعد على استهلاك نسبة كبيرة من المخزون الغذائي في الجسم، ما يمنع تراكمه والتسبب بالسمنة.

 

اقرأوا المزيد عن الكاكاو على هذه الروابط:

 

الكاكاو والسحلب مشروبات صحية وغنية لزيادة الوزن

زبدة الكاكاو... فوائد صحية وجمالية لا تفوت

الكاكاو منشّط للذاكرة

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟