اخسري وزنكِ بشكلٍ مضمون وسريع مع رجيم الصيام العكسي!

اخسري وزنكِ بشكلٍ مضمون وسريع مع رجيم الصيام العكسي!

من بين أنواع الرجيم المختلفة، أثبت رجيم الصيام العكسي فعّاليته في المساعدة على خسارة الوزن بسرعة. لذلك، وإذا كنتِ تبحثين عن نظامٍ غذائيّ يخلّصكِ من الكيلوغرامات الزائدة، لا بدّ ان تتعرفي على طريقة تطبيق رجيم الصيام العكسي.

 

كيفية تطبيق رجيم الصيام العكسي

 

يرتكز رجيم الصيام العكسي على فكرة التوقف عن تناول الطعام نهائياً لمدّة 12 ساعة خلال اليوم، مقابل تناوله مجدداً لمدة 12 ساعة أخرى. وخلال رجيم الصيام العكسي، لا يجب تخطي وجبة الإفطار أو العشاء، ولكن كل ما عليكِ فعله هو تغيير الوقت الذي تتناولين فيه الوجبة الأخيرة من اليوم، إلى أقرب وقت ممكن.

 

من هنا لا بدّ من الانتهاء من تناول العشاء في موعدٍ لا يتجاوز الساعة الثامنة مساءً، ومع ذلك، يُفضّل ان تتناولي وجبة العشاء خلال بين الخامسة أو السادسة مساءً.

 

وفي طريقة الصيام هذه، من المفترض أيضًا أن تتناولي الوجبة الأولى من اليوم في تمام الساعة 6 أو 7 صباحًا أي بعد 12 ساعة تماماً من الصيام. من هنا فالهدف من رجيم الصيام العكسي هو تناول الوجبات الثلاث خلال فترة 12 ساعة ممتدّة بين الساعة 6 صباحًا والساعة 6 مساءً، مما يؤدي إلى التخلص من آلام الجوع والحصول على العدد المطلوب من السعرات الحرارية في اليوم الواحد.

 

بعض النصائح عند اتباع رجيم الصيام العكسي

 

- من المهم عند اتباع رجيم الصيام العكسي، الابتعاد تماماً عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبّعة كالوجبات السريعة والحلويات والسكريات، بل يجب التركيز على الأنواع الغنية بالألياف الغذائية والبروتينات. فهذه العناصر الصحية في الأطعمة تعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة وتمنع تناول السعرات الحرارية الفارغة.

 

- كما انه من المسموح أن تكثروا من شرب الماء ويمكنكم ان تتناولي الشاي والقهوة لكن من دون إضافة السكر او الكريمة والحليب إليها.

 

- أيضاً، لا شكّ ان ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظمٍ ويوميّ هو من الأمور الضرورية عند اتباع رجيم الصيام العكسي. فهذا الأمر يعزّز من نشاط التمثيل الغذائي ويسرّع من حرق الدهون.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

قبل إعتماد الرجيم القاسي... تعرّفي على مخاطره المحتملة!

أخطاء في الرجيم تضعف العضلات... إحذروها!

3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن... تجنّبوها!

‪ما رأيك ؟