إعتمدي على تمارين بيلاتس في الحمل لفوائدها الكثيرة

إعتمدي على تمارين بيلاتس خلال الحمل لفوائدها الكثيرة

تمارين البيلاتس للحامل

تسعى المرأة الحامل إلى المحافظة على صحتها وصحة جنينها طوال فترة الحمل، لذلك فهي تهتم لنظامها الغذائي وتحاول الحفاظ قدر الإمكان على جسد قوي. لذلك ينصحها الخبراء بممارسة بعض أنواع الرياصات الآمنة والمنسبة للحوامل. ومن هذه الرياضات سوف نطّلع وإياك على فوائد تمارين البيلاتس للمرأة الحامل.

تمارين البيلاتس

البيلاتس أو Pilates هي عبارة عن مجموعة من التمارين التي يمكن لكل الأشخاص ممارستها من كل الأعمار، ومهمتها أن تساعد في تقوية عضلات الجسم وتساهم في استعادة توازنه. وذلك لأنها تتألف من حركات قليلة الصدمات، تهدف إلى تقوية عضلات البطن والظهر والأوراك والأفخاذ بشكل خاص، وهي تتضمّن حوالي 50 تمريناً ضمن إطارها.

أطلق عليها هذا الإسم تيمّنا بمبتكرها المدرّب الرياضي الألماني Joseph Hubertus Pilates الذي عمل على تطويرها في بداية تسعينيات القرن الماضي.

فوائد تمارين البيلاتس للحامل

تُعتبَر هذه التمارين مفيدة للمرأة الحامل لأسباب عديدة هذه أهمها:

- تعمل تمارين بيلاتس على زيادة مستوى الطاقة عند المرأة الحامل في الشهور الأولى، وتقويها لمواجهة أعراض الحمل.

- تقوي هذه التمارين الجزئين العلوي والسفلي من الجسم، لذلك فإنها تمنح المرأة الحامل القوة للتعايش مع التغيّرات التي تجتاج جسدها في هذه الفترة.

- تقوّي تمارين البيلاتس عضلات المرأة التي تتمدّد خلال الحمل بسبب تضخّم حجم الرحم والجنين والضغط الذي يستجد على الظهر والوركين والفخذين، وتساعدها في تحمّل الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال أشهر الحمل.

- تساهم هذه التمارين بشكل فعلي في المحافظة على توازن جسم المرأة الحامل، وتساعد في التخفيف من توتّرها ومن الشعور بالاكتئاب الذي تعاني منه بعض النساء الحوامل.

- تسرّع تمارين بيلاتس من شفاء المرأة النفسي والجسدي بعد الولادة وتساعدها في العودة في وقت قصير إلى حياتها الطبيعية.


- تقوّي تمارين بيلاتس عضلات الذراعين والحوض كما أنها تساعد في حرق السعرات الحرارية مما يساهم في محافظة الحامل على وزن صحي.

- تعزّز هذه التمارين عمل الدورة الدموية، فتحسّن تدفّق الدم إلى الجنين من خلال المشيمة وبالتالي تساهم في إيصال الغذاء والأوكسيجين إلى الجنين.

المزيد عن فوائد الرياضة في هذه الروابط:

هل تعلمين ما هي فوائد الرياضة على صحة أطفالك؟

هل تعتبر الرياضة مفيدة اذا كان ضغط الدم مرتفعاً؟

لماذا يجب أن تمارسوا رياضة المشي سريع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟