3 مراحل يمرّ بها الجنين قبل الولادة... اكتشفيها الآن!

3 مراحل يمرّ بها الجنين قبل الولادة... اكتشفيها الآن!

إن كنت حاملاً وتتساءلين عن مراحل تكوين الجنين نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك الى مراحل نمو طفلك بالتدريج لكي تعلمي كيف تختلف كل مرحلة عن التي سبقتها أو تلك التي ستليها وكيف تتم التغيرات في طفلك. 

 

المرحلة الأولى من الحمل

 

تمتد المرحلة الأولى من الحمل من الأسبوع الأول منه لغاية الأسبوع الثالث عشر. في هذه المرحلة تتمكنين من سماع دقاب قلب الجنين، وبالوقت عينه تدخلين في الاختبارات الأولى للحمل ومن بينها اختبار التغيرات النفسية والجسدية خلال هذه المرحلة. في بداية الحمل من الطبيعي أن تشعري بالرغبة بالبكاء والإجهاد الشديد الى جانب الغثيان الصباحي والذي يمكنك أن تقللي من تأثيره عبر أخذ الأدوية الموصى بها من الطبيب مع الوقاية بالأمور الطبيعية. يككتسب الجنين في هذه الفترة الوزن وينمو بالطول أيضاً فكل شهر من المحلة يختلف عن الذي سبقه وعن الذي سيليه.

 

المرحلة الثانية من الحمل

 

تمتد المرحلة الثانية من الحمل من الأسبوع الرابع عشر الى السابع والعشرين وخلال هذه المرحلة من الحمل ستلاحظين أن الطفل يتحرك بشكل مستمر. في أغلبية الأحيان يختفي الغثيان الصباحي في هذه المرحلة لأن المرأة تكون قد اعتادت على الحمل. هنا تتكون الرموش والجفون لدى الطفل ويتحول ملمس جسده الى ناعم.

 

المرحلة الثالثة من الحمل

 

هذه المرحلة من الحمل تمتد من الأسبوع الثامن والعشرين الى الولادة. بخلال هذا الشهر تشعر المرأة الحامل بعدة انقباضات لأن جسمها مستعد للوضع. قد تشعر المرأة الحامل بالتعب والثقل لأن موعد الولادة لديها يكون قد اقترب وهي هذه المرحلة عليها أن تتجهز للولادة. تتفاوت أحجام الأطفال في الشهر الأخير من الحمل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نمو الجنين من خلال موقع صحتي:

 

اليكِ مراحل تكوين الجنين

معلومات من الضروري ان تعرفيها عن زيادة الماء حول الجنين

إحرصي على معرفة مراحل نمو جنينك وعلى الأسباب التي تعيق نموه!

‪ما رأيك ؟