هذا ما يطرأ عليك في الاسبوع التاسع عشر من الحمل

هذا ما يطرأ عليك في الاسبوع التاسع عشر من الحمل

خلال فترة الحمل تختبرين في كل أسبوع أمور جديدة قد تكون مفاجئة لك، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك الى التغيرات التي تشهدينها في الاسبوع التاسع عشر من الحمل لتكوني جاهزة للمرحلة التي ستخوضينها عما قريب. 

 

نمو الجنين في الاسبوع التاسع عشر من الحمل

 

يصل طول الجنين في هذا الشهر الى ما يقارب 18 سنتمتراً كما وأن وزنه يبلغ 225 غراماً. في هذا الشهر تكتما عدة وظائف في الجهاز العصبي لطفلك فيتمكن من متابعة الإضاءة والأصوات التي تحصل حول الرحم.

 

تشكل المشيمة في هذا الشهر ترساً واقياً للجنين من الكثير من الأمراض والعدوى ولكن هذا الأمر لا يقيه من الفيروسات وبخاصة فيروس الحصبة الألمانية. تبدأ جذور الأسنان بالظهور وتصبح حركة الجنين أكثر انتظاماً مع تطور جهازه العصبي. ينام الجنين في هذا الشهر فترات منتظمة ويمكن الكشف عن أية عيوب خلقية أصيب بها من خلال السونار. 

 

تغيرات بشكل الحامل في الاسبوع التاسع عشر من الحمل

 

يتفاقم حجم الثديين عند الحامل في الاسبوع التاسع عشر من الحمل كما أن وزنها يزداد أكثر من 10 كيلوغرام لذلك عليك كحامل أن تحرصي على ما تتناولينه كي لا تكسبي الكثير من الوزن خلال الحمل.

 

تمر المرأة الحامل خلال هذا الشهر من الحمل بالدوار وذلك بسبب كبر الرحم وضغطه على بعض الشرايين كما أن الحامل قد تشهد علامات تمدد الجلد بخاصة في منطقة الثديين والأرداف والبطن وتكون من اللون البني الداكن أو الأحمر. في الأسابيع الممتدة ما بين الأسبوع الثامن عشر والعشرين من الحمل تبدأ المرأة بالشعور بأول حركة للطفل وما يعرف بالركل. 

 

واسعوا معرفتكم عن اسابيع الحمل من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يبدو الجنين في الأسابيع الاولى؟

كل ما يجب أن تعرفيه عن الاسبوع 38 من حملك

هذه التغيرات تطرأ على الأم والجنين في الأسبوع السابع عشر من الحمل

‪ما رأيك ؟