لماذا قد يتأخر الحمل؟

لماذا قد يتأخر الحمل؟

قد يعاني الكثير من الازواج من ما يعرف بتأخر الحمل بدون سبب، سواء اكانت المرأة قد انجبت من قبل أو انها المرة الأولى التي تحاول فيها الانجاب. وهذا الأمر وعلى الرغم من انه قد لا يكون ناجماً عن اي سبب طبي الا انه قد يؤدي الى الكثير من المشاكل والتوتر ما بين الزوجين. لماذا يتأخر الحمل وكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تشخيص تأخر الحمل بدون سبب

 

هناك الكثير من الأمور التي يتم الاعتماد عليها لتشخيص تأخر الحمل بدون سبب منها  حدوث العلاقة الزوجية بطريقة طبيعية، وانتظام الدورة الشهرية عند المرأة، إضافة الى عدم وجود إلتصاقات في الحوض و حدوث التبويض بصورة طبيعية ومنتظمة.

 

كما وان الاطباء يبحثون عن اذا ما كانت قناتا فالوب في حالة طبيعية، اضافة الى احتواء السائل المنوي لدى الزوج على عدد طبيعي فضلاً عن ضرورة ان تكون هرمونات الذكورة والأنوثة طبيعية ومنتظمة عند كل من الزوج والزوجة.

 

علاج تأخر الحمل بدون سبب

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن اللجوء اليها لعلاج تأخر الحمل بدون سبب لعل ابرزها الصبر وهدوء الأعصاب لأن القلق والتوتر قد يكونان السبب الاساسي وراء عدم الحمل،والاكثار من شرب الماء لانها تساعد علي إنتظام هرمونات الجسم.

 

كما يمكن للزوجين اللجوء الى الطبيب لاجراء الفحوصات اللازمة، لا سيما وانه في بعض الاحيان قد يعاني أحد الطرفين من ضعف أو مشاكل بسيطة تؤدي الى تأخر الحمل، وبالتالي يمكن اجراء تحليل السائل المنوي للزوج وأخذ العلاج إذا وجد تقصير.

 

وفي كثير من الاحيان قد لا يدرك الزوجين فترة التبويض، وبالتاي فان الجماع الذي يحدث بشكل طبيعي ومنتظم لا يكون في هذه الفترة، ومن هنا فان التحاليل قد تساعد على تحديد أيام التبويض اضافة الى امكانية تنظيم هرمونات الجسم والدورة الشهرية، ما يساعد اكثر في عملية الحمل.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من اسباب تأخر الحمل:

 

ما العلاقة بين التوتر وتأخر الحمل؟

هل تأخر الانجاب يؤدي الى الاصابة بمتلازمة داون؟

تأخر الحمل... متى تشعرين بالقلق؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟