كيف تراقبين طول طفلك؟

كيف تراقبين طول طفلك؟

لا تعتبري أن طفلك قصير القامة من دون أن تتأكدي إن كنت تمدينه بالمغذيات اللازمة لطوله. من ناحية أخرى تأكدي من أن طفلك لا يحمل جيناً وراثياً لقصر القامة وتابعي الرياضات التي يقوم بها مع استشارة الطبيب حولها إن كانت تضر أو تؤثر على نموه. ما الذي يمكن أن نتحدث به حول طول ووزن الطفل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك النصائح اللازمة حول الأمر فتابعينا. 

 

وزن الطفل لا يرتبط فقط بالكالسيوم

 

تعتقد كل أم أن طول الطفل يرتبط فقط بنسبة الكالسيوم التي يتناولها في غذائه اليومي ولكن هذا الأمر غير صحيح مئة في المئة لأن نسبة الكالسيوم لا تحدد وحدها طول الطفل أو نمو عظامه ولكن ما يعزز نموه من الناحية الطبيعية هو الغذاء الكامل له من بروتينات الى جانب الكالسيوم. على كل أم أن تعتني بوزن الطفل من خلال الاهتمام بغذائه الصحي أي ما بين العام الأول الى الثلاث سنوات على الطفل أن يستهلك في اليوم 500 ملغم من البروتين بينما في سنه الرابع الى الثامن عليه أن يتناول 800 ملغ ومن سن التاسعة الى 19 سنة يكفيه 1300 ملغم في اليوم. 

 

معدل زيادة الطول عند الطفل

 

عند الولادة يكون طول الطفل الطبيعي 50 سنتم أو ما بين ال46 وال54 سنتم وخلال العام الأول يزيد طول الطفل حوالي ال25 سنتم وفي عامه الثاني 12 سنتم ومن ثم يزيد حوالي 5 الى 7 سنتم في السنة الى مرحلة البلوغ. ما يمكنك أن تساعدي طفلك به نذكر البيض المسلوق ومن الممكن أن يكون قصر الطفل وراثياً فلا تهلعي. ننصحك بألا تمدي طفلك بهرمونات الطول إلا بعد استشارة الطبيب.

 

اليكم من موقع صحتي معلومات عديدة حول طول ووزن الطفل الطبيعي:

 

وزن طفلك الطبيعي دليل على صحته وسلامته!

ما هو طول الطفل الطبيعي بحسب عمره؟

ما هي أسباب نقص وزن الطفل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟