إن كنت تنتظرين الحمل اليك علامات تلقيح البويضة

إن كنت تنتظرين الحمل اليك علامات تلقيح البويضة

تتغير علامات تلقيح البويضة من امرأة الى أخرى وقد تلحظ المرأة العلامات التي تهر لها بحسب جسمها وتعلم أنها بدأت مرحلة الحمل، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى علامات تلقيح البويضة.

 

الشعور بالتعب

إن الشعور بالتعب والإرهاق هو من العلامات المعروفة لبدء مرحلة الحمل عندما يتم تلقيح البويضة المنخفضة في جدار الرحم. المستويات العالية من هذه الهرمونات ه المسؤولة عن التسبب بالشعور بالتعب والإرهاق.

 

الصداع

عندما تلقح البويضة تكثر انتاجية الهرمونات عند المرأة وتقوى الدورة الدموية ويمكن أن يسبب هذا الأمر الصداع للمرأة وقد يستمر الصداع الى الربع الثاني والثالث من الحمل.

 

تغيرات في الثدي

عندما يكون الثدي بملمس ناعم على المرأة أن تعلم أن هذه العلامة هي من المؤشرات المبكرة للحمل وهذا الأمر يعود الى تدفق الهرمونات عن زرع الجنين. من الممكن أن تلحظ المرأة هذه التغيرات في وقت أقرب للأسبوع الأول من الحمل وقد يزيد حجم الثدي أيضاً وتصبح الحلمات أكبر وأكثر قتامة.

 

الشعور بالمغص

من الأمور التي تظهر أنه تم تلقيح البويضة نذكر المغص وهو عبارة عن شعور بتمزق في عضلات البطن ويكمن اعتبار هذا الأمر من أعراض بداية الحمل وقد تستمر التقلصات لفترة طويلة أثناء الحمل الى الولادة. 

 

غياب الدورة الشهرية

أول علامات تلقيح البويضة هي غياب الدورة الشهرية عند المرأة لأنه خلال فترة الحمل يبدأ الجسم بإفراز هرمون موجه الى الغدد التناسلية المشيمية فيقيد خلالها الدورة الشهرية.

 

الإفرازات المهبلية

قد تلحظ المرأة من علامات تلقيح البويضة الإفرازات المهبلية الكثيفة ولكن هذه الأعراض قد تختلف من امرأة الى أخرى ولكنها مفيدة جداً للحماية من العدوى وتساعد في نمو البكتيريا الجيدة في المهبل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع تلقيح البويضة من خلال الروابط التالية:

 

خطوات أساسية ما بعد الحقن المجهري

ما هي أعراض تلقيح البويضة وبدء الحمل؟

ما هي علامات تلقيح البويضة؟

‪ما رأيك ؟