بهذه الطرق تخفضون حرارة الرضيع بشكل سريع

بهذه الطرق تخفضون حرارة الرضيع بشكل سريع

إن كان الطفل مصاباً بالحرارة العالية وهو رضيع وأنتم تقفون محتارين أمام الأمر ولا تعلمون كيفية التخلص من الحرارة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية خفض حرارة الطفل الرضيع.

 

الكمادات الباردة

عند ارتفاع درجة حرارة الطفل في الحالات الطبيعية يمكن عمل كمادات من الماء البارد للطفل ولا ينصح أبداً باستخدام الثلج لأنه قد يخفض الحرارة بسرعة الأمر الذي قد يحدث صدمة قوية تؤدي في الكثير من الأحيان الى آثار عكسية بسبب انخفاض الحرارة بشكل مفاجئ. الكمادات الباردة يمكن أن توضع على الجبين واليدين والأقدام. من المهم تعويض الطفل عن السوائل التي فقدها بإعطائه السوائل المتنوعة منها الماء والعصائر. 

 

تهوئة المكان

إن كان الطفل يعاني من الحرارة المرتفعة فخفض حرارة الطفل الرضيع تتنوع بحسب الأشخاص والطرق التي يتبعونها، لذلك يمكن مثلاً وضع الطفل في غرفة مهواة ولكن بالطبع يجب أن نتجنب المكيف البارد، من ناحية أخرى تنزع ملابس الطفل ويترك بالملابس الداخلية أو الملابس الخفيفة. 

 

الدهن بالخل

يدهن بطن الطفل بالخل مباشرة الأمر الذي يساعد في خفض الحرارة بشكل سريع، فالخل عندما يتعرض للهواء يقوم بالتبخير بسرعة وحتى يتبخر عليه أن يكسب حرارة إضافية وبذلك يسحب الحرارة الموجودة على جسد الطفل فيخفضها. يمكن أن يمسح تحت الإبطين بالخل أيضاً لأنهما يجمعان الحرارة أيضاً في هذه الأماكن. 

 

الأدوية والعقاقير

قبل ممارسة أي علاج كان أو استخدام أي دواء كان يجب على الوالدين أن يستشيرا الطبيب المتخصص بحالة طفلهما لكي يعلم ما الدواء المناسب الذي يجب وصفه للحالة أو قد يعرض رؤية الطفل وإجراء فحص شامل له لمعرفة الفيروس المسبب للحرارة وكيفية مكافحته.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

طرق طبيعيّة لخفض حرارة الطفل

حرارة الطفل بعد التطعيم طبيعية... وهذا ما يجب أن تقومي به

ما يجب ان تعرفوه عن طفح الحرارة

‪ما رأيك ؟