حامل أم غير حامل؟ تأكدي عبر هذه الطرق التقليدية

حامل أم غير حامل؟ تأكدي عبر هذه الطرق التقليدية

قبل تطور الطب والاختبارات المحددة لمعرفة الحمل قامت النساء بالبحث عن عدة طرق لمعرفة وجود حمل أو عدمه وتطويرها بحيث تضمن لأصحابها أفضل وأصدق النتائج، وذلك للإسراع في بث الفرحة على نفوس المتزوجين والأهل بصحة حدوث الحمل خلال وقت مبكر، بدلا من الانتظار لبضعة أشهر حتى تثبت صحة الحمل، وفيما يلي بعض الطرق التقليدية البسيطة التي كانت متبعة لمعرفة الحمل، فهناك الكثير من الطرق التي يتم من خلاها معرفة إذا كنت حاملا أم لا ، وموقع صحتي سيعرفكم اليوم على الطرق المنزلية التقليدية لتأكيد الحمل أو عدمه.

 

إعرفي صحة حملك من خلال إبرة الخياطة

 

قومي باحضار القليل من البول صباحا ووضعه في كوب ثم إرمي به ابرة الخياطة وأتركيها لمدة 8 ساعات، بعد ذلك إذا وجدتي أن الابره لونها اسود فأنتي حامل اما إذا لم يتغير لونها فليس هناك أي حمل.

 

النمل دليل على حملك!

 

قومي بوضع كوب مليء بالبول وضعيه في مكان يوجد فيه نمل، فإذا التم النمل عليه فأنت حامل لأن بول الحامل يكون به سكر، وإذا لم يحصل ذلك فانت غير حامل. 

 

تكتل البول كالقطن دليل على حملك

 

ضعي القليل من البول في صحن أو كوب واتركيه لمدة ست ساعات فإذا وجدتيه متشكل مثل القطن أو فيه كتل فأنت حامل وإذا بقي مثل ماهو فليس هناك حمل. 

 

طريقة النوم على السرة 

 

إستلقي على بطنك لفترة معينة، وراقبي الشعور في بطنك فإذا أحسست بنبض في السرة فأنت لست حاملا والعكس صحيح. 

 

معرفة الحمل بواسطة الملح 

 

من الطرق التقليدية المستخدمة في تحديد حدوث حمل أو لا، وعلى الرغم من نجاح نتائجها وصحتها مع فئة كبيرة من النساء، إلا أنّها أخفقت في تحديد صحة حدوث حمل مع البعض الآخر، يجب مراعاة القيام بهذه الطريقة بعد تأخر الحيض عن موعده بعدة أيام، وذلك حتى يكون هرمون الحليب متواجدا في البول بشكل واضح يسمح له بالتفاعل مع مكونات الملح، كما يجب استخدامها فور الصحو من النوم، دون تناول أي شراب أو طعام، وذلك من سكب الملح في الكوب الشفاف، وسكب البول في الكوب الشفاف فوق الملح، مع ملاحظة الاختلافات التي تظهر عليه. 

ففي حال إنتاج رغوة سميكة وكبيرة يكون احتمال الحمل أكبر منه إذا ما كانت الرغوة صغيرة وقليلة. 

كما أن الرغوة تختفي ببطء وبشكل منتظم مع بقاء القليل منها على سطح البول في حال وجود حمل، أما في حال النفي فتختفي الرغوة بسرعة دون أي بقايا لها. 

إضافة الى ذلك فإن لون البول يصبح غامقا أكثر في حال وجود حمل، بينما يتحول إلى فاتح أو شفاف في حال النفي. 

 

معرفة حدوث الحمل بإستعمال بالكلور 

 

تعتمد هذه الطريقة على نفس مبدأ عمل الطريقة السابقة التوضيح وهي طريقة الملح لمعرفة الحمل، باستثناء استبدال الملح بالكلور مع اتباع نفس التعليمات في عمل الطريقة عند الاستيقاظ دون تناول شيء قبلها، بالإضافة إلى اتباع نفس التعليمات لتحديد النتائج من حيث ظهور واختفاء الرغوة ولون البول.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

اليكِ علامات التبويض لتسرّعي فرص الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟