انتبهي الى مخاطر زلال الحمل على الجنين

انتبهي الى مخاطر زلال الحمل على الجنين

عندما تصبح المرأة حاملاً تصبح عرضة لمواجهة الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، ومن هذه الأمراض مشكلة زلال الحمل، وقد سمي هذا الأخير زلال لتشبيبهه بالبيض بالإضافة الى احتواء الإثنين على الكثير من البروتين. لذلك يجب في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة على المرأة الوقاية وأخذ الحيطة والحذر لعدم الإصابة بالزلال.

 

زلال الحمل

 

عندما تعاني المرأة من احتباس الماء في جسمها يؤثر هذا على عمل الكلى ويؤدي الى خلل في وظائفها. يفضل على المرأة الحامل إجراء فحوصات للبول بشكل دوري لضمان سلامتها وسلامة الجنين. من الممكن أن يقاص زلال الحمل من خلال تجميع بول يومٍ كامل وقياسه، ويجب توخي الحذر الدائم لأنه في حال ارتفاع معدل زلال الحمل بكميات كبيرة يجب تسريع موعد الولادة وذلك للحفاظ على الكليتين والحرص على سلامة الجنين.

 

اعراض زلال الحمل

 

لا يجب أبداً إهمال أي من أعراض زلال الحمل، على العكس يجب التعامل مع هذه الحالة بحذر شديد كي لا تصاب المرأة بتسمم الحمل وهو من أولى الأسباب  التي تسبب بالولادات المبكرة عند الحوامل اللواتي يعانون من زلال الحمل بالإضافة الى أخطار أخرى. 

 

عندما يزداد الزلال في البول تزداد الأعراض وتصبح أكثر وضوحاً، ومن هذه الأعراض نذكر آلام وتشنجات في البطن بعض الزغلله في العيون، وقد تعاني بعض النساء من ضيق في التنفس وذلك بسبب السوائل الموجودة في الرئة وبعض التشنجات، وهنا تزداد خطورة الحالة بسبب تكسر الدم واضطرابات في وظائف الكبد وفي بعض الأحيان قد تصاب المرأة بالسيولة.

 

يجب على المرأة تدارك هذا الأمر بشكل فوري ومحاولة التسريع في عملية الولادة لتفادي أي نوع من المخاطر التي قد تواجهها وتهدد حياتها أو حياة الجنين، لأنها قد تسبب بضعف في نموه ونقص في تغذيته بسبب انخفاض نسبة الأوكسجين في الدم وفي بعض الحالات المتقدمة قد يحدث أن يموت الطفل في الرحم.

 

مشاكل عديدة تتعرض لها المرأة الحامل، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

مشاكل تواجه المرأة الحامل بتوأم

هل تعانين من مشاكل في البشرة بسبب حملك؟

الافرازات الصفراء اثناء الحمل متى تتحوّل الى مشكلة؟

‪ما رأيك ؟