هل السوشي خطر على حياة الجنين؟

هل السوشي خطر على حياة الجنين؟

عند الحمل يتغير النظام الغذائي للمرأة الحمل بسبب حملها، وذلك لضرورة الحصول على التغذية الأساسية للحامل وجنينها، كما أنه يوجد بعض الأطعمة الذي يجب أن تمتنع عنها المرأة الحامل لعدم حصول أي مضاعفات قد تضر بصحتها أو بصحة الجنين. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنناقش موضوع تناول الحامل للسوشي، إن كان مغذٍ أو ضار.

 

السوشي للمرأة الحامل

 

يتكون السوشي من عدة أسماك بحرية وهو يعتبر في بعض البلدان من الأغذية الصحية التي يمكن على المراة الحامل تناولها لكثرة ما يحتويه من غذاء لها ولطفلها؛ فمثلاً في اليابان تتناول العديد من النساء الحوامل السوشي كوجبة صحية لأنها تحتوي على المعادن اللازمة لنمو الجنين بشكل صحي وزيادة صحة الحامل. ولكن يجب التنبه الى عدم تناول الكثير من الأسماك في السوشي التي تحتوي على مادة عالية من الزئبق لأنها في هذه الحالة تتحول من كونها مفيدة الى كونها مضرة وخطيرة على الجنين وصحة حمل المراة.

 

هل من الخطر تناول السوشي للمرأة الحامل؟

 

تتعدد الأقاويل وتتكاثر حول موضوع صحة أو خطر تناول السوشي للمرأة الحامل، ولكن لم يثبت الأمر علمياً حتى الآن إن كان مضراً ومؤذٍ للحمل. لذلك من الممكن على المرأة الحامل تناول وجبة السوشي ولكن مع مراقبة الكمية أي ما يقارب وجبة أسبوعياً بالإضافة الى التنبه الى نوعية الأسماك النيئة التي تتناولها كي لا تتخطى المعدل الطبيعي لنسبة الزئبق التي يجب الحصول عليها أوسبوعياً في فترة الحمل.

في بعض الأحيان إن كان من الصعب على المرأة تناول السوشي النيء تستطيع استبدال السوشي والأسماك النيئة بالسوشي الذي يحتوي على الخضار الطازجة والفاكهة بالإضافة الى الاسماك المطبوخة التي تحتوي على كمية منخفضة من الزئبق للتمتع بكل الفوائد الغذائية التي يحتوي عليها هذا النوع من الطعام.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الحامل من خلال موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

الحليب اساسي في غذاء الحامل

هل يمكن للمرأة الحامل ان تتناول اللحوم؟

‪ما رأيك ؟