إن كنت حاملاً... إحذري من أمراض القلب!

إن كنت حاملاً... إحذري من أمراض القلب!

هل تعلمين أن المرأة الحامل يمكن أن تعاني من امراض كثيرة على صعيد القلب ويجب التنبّه إليها لتفادي تأثيرها على صحتها وصحة جنينها؟ إليك في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز المعلومات حول مرض القلب عند الحامل، وما هي أبرز أسباب هذا المرض.

 

ما هي أسباب مرض القلب عند الحامل؟

 

- العامل الوراثي يلعب دوراً مهماً على صعيد إصابتك بمرض القلب خلال فترة الحمل، فقد لا تتنبهين إلى هذه النقطة إلا بعد إصابتك بهذا المرض، لذا لا بد من الإطلاع على تاريخ العائلة لمعرفة المزيد حول الموضوع كي تتمكني من حماية نفسك من الإصابة بمرض القلب، حيث تتنبهين منذ البداية لمنح جسمك الراحة التي تحتاجينها.

 

- أيضاً من أبرز أسباب مرض القلب خلال فترة حملك هو ضعف عضلات القلب لديك، فبعض العضلات يمكن أن تكون مجهدة نتيجة عوامل خلقية أو بعض الأمراض السابقة، لذا لا بد من أن تراجعي طبيبك في بداية الحمل للتأكد من أن قلبك سليم وقادر على تحمّل التعب خلال الأشهر التسعة للحمل. واحرصي على أن تمنحي جسمك الراحة خلال هذه الأشهر كي تتمكني من تفادي الأضرار التي قد تلحق بعضلات قلبك الضعيفة.

 

- كما أن من ابرز الأسباب المؤدية إلى مرض القلب لديك خلال فترة حملك هو التعب الشديد الذي قد تشعرين به نتيجة الحمل، فأحياناً يمكن للطفل أن يشكل ضغطاً على الرئتين ومنطقة الصدر، ما يجعل القلب ينبض بطريقة أقوى واسرع نتيجة حاجته إلى مقاومة هذا التعب والضغط. وقد ينتج عن هذا الفعل بعض الأمراض المرتبطة بالقلب، ما يجعلك بحاجة إلى الراحة المستمرة لتتخلصي من المجهود الكبير الذي يبذله جسمك في هذه المرحلة. والنوم يومياً في فترة بعض الظهر يساعد على منح جسمك الراحة التي يحتاجها. 

 

لمزيد من المعلومات حول امراض القلب، إليك الروابط التالية:

 

كيف يتم علاج أمراض القلب الخلقية؟

إحذروا من هذه الأعراض... فهي تشير إلى إنخفاض دقات قلبكم!

كيف يؤثر التدخين على القلب ودقاته؟

‪ما رأيك ؟