أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين

أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين

أول ما تهتم به المرأة حين تعرف أنها في مرحلة الحمل هو صحة الجنين. فجملة "عليكِ أن تكثري من أكل الطعام فأنت تأكلين عن شخصين" لا تكون في كل الأوقات تعني فقط كمية الطعام التي تحصل عليها. فيجب التركيز في هذه الحالة على نوعية الأكل التي تأكلها فهذه الأخيرة لها التأثير الأكبر ليس فقط على غذائها وصحة جسمها بل أيضاً على صحة الجنين عامّة وعلى صحّة مخه خصوصاً. فنمو مخ الطفل يبدأ في الأسبوعين الثاني والثالث للحمل. فتعرفي معنا اليوم في مقال صحتي على الأكلات الأفضل لنمو مخ طفلك بشكل صحي.

 

مراحل نمو الجنين

 

- كافة أنواع البقوليات: تحتوي كافة أنواع البقوليات على نسب عالية جداً من البروتين والأليالف والحديد وحمض الفوليك والكثير من الحديد والزنك. هذه المحتويات التي تفيد نمو المخ والجسم نجدها في أنواع عدّة كالعدس والفاصوليا واللوبية وغيرها.

 

- المكسرات: ترتفع نسبة الأوميغا ٣ التي تحتاج اليها المرأة أثناء حملها في الكثير من أنواع المكسرات كالفستق واللوز والبندق وعدّة أنواع أخرى تساعد على نمو مخ الجنين.

 

كيف يصبح نمو الجنين في الاسبوع العشرين؟

 

- الخضراوات كافة: غناء الخضراوات الخضراء كافة بعدّة فيتامينات كالفيتامين أ والفيتامين ج والحديد تساعد على تقوية بصر الجنين وتكوين مخه بشكل صحي لذلك على المرأة الحامل الإكثار من تناولها.

 

-الفواكه: تحتوي الفواكه بشكل كبير على الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة التي تفيد الجنين والمرأة الحامل في الوقت نفسه على الحصول على نسبة بروتين كبيرة. وتساهم في تذوق الطفل لطعمات متعددة تصل اليه من خلال السوائل التي تحيط به ما يساعده أثناء نموه على تقبل هذه الأطعمة في نظامه الغذائي.

 

كيف يؤثر نظامكِ الغذائي على نمو مخّ جنينك؟

 

- البيض: الحصول على ١٢ نوع من الفيتامينات المختلفة والمعادن يعادل الحصول على بيضة واحدة. فهي كافية بما تحويه على تأمين هذا الكم من الغذاء للمرأة الحامل. فلتكوين خلايا المخ لدى الطفل يحتاج الى الكثير من المعادن. وتمنع المعادن الموجودة في البيض حدوث أي عيب في الأنبوب العصبي.

‪ما رأيك ؟