هل تساهم الرضاعة فعلاً في عملية خسارة الوزن؟

هل تساهم الرضاعة فعلاً في عملية خسارة الوزن؟

تثابر الأم على الرضاعة الطبيعية لأنها مفيدة للطفل في السنوات الأولى من حياته ولا بيدل لحليب الأم لأنه يمنح الطفل المناعة والتغذية الضرورية لجسمه. من هنا قد تسأل الأم هل الرضاعة الطبيعية تنقص الوزن؟ ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة. 

 

ما مدى مساهمة الرضاعة الطبيعية بخسارة الوزن؟

 

تخسر الحامل بعد الولادة مباشرة ما يقارب الـ7 كيلوغرامات، وزيادة الوزن خلال الحمل لا تشتمل على الدهون فقط إنما تشمل أيضاً وزن الجنين ووزن السوائل المحيطة به ووزن الدم ووزن المشيمة،تعمل عملية الرضاعة الطبيعية على تنظيم هرمونات الجسم وتساعد الرحم على التقلص وعلى العودة الى شكله الطبيعي.تساهم الرضاعة على خسارة السعرات الحرارية وتعمل على حرق واستهلاك الدهون الزائدة في الجسم فتحرق يومياً ما بين 200 الى 500 سعرة حرارية. إن ثابرت المرأة على الرضاعة لمدة 6 أشهر من دون أي بديل غذائي آخر للولد فستنجح بفقدان الوزن بشكل كبير.

 

التغذية الصحية أثناء فترة الرضاعة

 

من الضروري أن تزيد المرأة من تناول اللبن ثلاث مرات يومياً الى جانبه عليها أن تتناول الكثير من الخضراوات والفاكهة يومياً على الأقل ثماني مرات في اليوم. من الضروري أن تشرب المرأة على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً مع تناول البروتينات الحيوية من لحوم حمراء وصدور دجاج مع ضرورة تجنب الدهون. أهم ما في الأمر أنه وللتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة على المرأة أن تمارس النشاطات والممارسات الرياضية الخفيفة والمنتظمة. على المرأة الحامل أن تمتنع عن تناول أية عقاقير أو مواد ضارة لأنها ترضع طفلها وعليها أن تطلب النصيحة من الطبيب قبل استخدام أي دواء.

 

اليك المزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية:

 

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

احذري التهاب الحلمتين اثناء الرضاعة

ما اسباب تفضيل طفلك الرضاعة من ثدي دون آخر؟

 

‪ما رأيك ؟