٨ اطعمة تعيد الصحّة للجهاز المناعي

٨ اطعمة تعيد الصحّة للجهاز المناعي

من المعروف أنّ جهاز المناعة يعمل على تدمير الأجسام الغريبة التي تهاجم الجسم، مثل الفيروسات، البكتيريا والخلايا السرطانية. والمناعة أمر مهم جداً ليس للوقاية من المرض فحسب، بل أيضاً لنجاح العلاج والشفاء بوقت أسرع. ويساعد تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والعناصر المعدنية، في الحفاظ على نظام المناعة ليقوم بدوره بشكل صحيح.

 

أغذية تقوي جهاز المناعة 

 

أولاً، الثوم مفيد جداً لأنه غني بمركبات الكبريت، مركبات مضادة للتأكسد ومعدن السيلينيوم، ما يجعله منشطاً لجهاز المناعة.

 

ثانياً، يحتوي السمك على الأوميغا ٣ المفيدة لتقوية الكريات البيضاء، التي تقوي جهاز المناعة. ويعتبر السردين، السلمون والماكريل من أغنى أنواع السمك.

 

ثالثاً، الخضراوات مثل الملفوف، البروكلي واللفت، التي تتميز باحتوائها على مواد منشطة ومقوية لجهاز المناعة. إلى جانب مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف.

 

رابعاً، تحتوي الحمضيات على نسبة جيدة من فيتامين سي، المضاد للتأكسد والمنشط لجهاز المناعة والضروري لمحاربة الخلايا السرطانية.

 

الضغط العصبي يضعف مناعة الجسم

 

خامساً، إنّ الطماطم غنية بالبيتاكاروتين، فيتامين سي، مادة لايكوبين ومركب يدعى بليكوسين، وهذه المواد تقوي جهاز المناعة وتحارب التأثيرات المؤدية للأمراض السرطانية.

 

سادساً، يعتبر العسل مصدر هام للطاقة ويستخدم كمضاد للإلتهابات، يقاوم الفيروسات ونزلات البرد، ومفيد لتقوية الجهاز المناعي للجسم.

 

سابعاً، إنّ الجوز من أغنى الأطعمة بمادة السلينيوم المفيدة جداً لجهاز المناعة.

 

أخيراً، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

 

‪ما رأيك ؟