وسائل بسيطة وسهلة لحرق الدهون

وسائل بسيطة وسهلة لحرق الدهون

يرغب الجميع بالتخلص من الدهون الزائدة والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي وجسم رشيق مليء بالصحة والجمال وهذه المشكلة بالتحديد تقلق الرجال وبخاصة النساء فتكدس الدهون يكون هاجساً مخيفاً وكابوساً يتمنون لو لم يحصل. إن الدهون مركبات كيميائية لا يمتصها الجسم الا بعد تحويلها الى مركبات دهنية وتعتبر أحد أهم المصادر التي تعمل على امداد الجسم بالطاقة فاذا زادت كمية الدهون عن حاجة الجسم تبدأ بالتراكم عوضاً عن حرقها في عدة اماكن مثل: البطن وجدران الاوعية الدموية.

 

افضل طريقة لحرق الدهون

 

إن الالتزام بحمية منخفضة السعرات الحرارية عن الاحتياجات اليومية للجسم هي حل من الحلول ويفضل استشارة اخصائي تغذية وهذه تعتبر اساساً لحرق الدهون المتراكمة.

 

ممارسة التمارين الرياضية حيث وجدت الدراسات قدرة رياضة الايروبيك على تخفيف وحرق الدهون وخاصةً تلك الموجودة في منطقة البطن.

 

الحرص على تناول الماء بكميات كافية فهذا الاخير يساعد على الشعور بالشبع ويقلل السعرات الحرارية المتناولة ويجب الحرص على تناول الماء قبل وجبات الطعام لان دراسات تدل ان ذلك يقلل بشكل بسيط من السعرات الحرارية المتناولة في الوجبة ويساهم هذا السلوك في علاج السمنة والدهون الزائدة على المدى البعيد.

 

ان الاطعمة الغنية بالبروتينات تسبب الشعور بالشبع السريع وتعمل على حرق السعرات مما يساعد على حرق الدهون كما وان الفيتامين "س " مفيد جداً لحرق الدهون لانه يحتوي على الكارنتين الذي له فضل على تحويل الدهون الى طاقة لفائدة الجسم.

 

تجنب شرب المشروبات الغازية لانها تحتوي على الكثير من السكر التي يصعب على الجسم التخلص منها فيحولها الى دهون صعبة تتراكم في البطن.

 

تناول الشاي الاخضر الذي يعمل على تخسيس الوزن لفعاليته العالية جداً في حرق الدهون وهو مضاد للاكسدة ويقوي المناعة.

 

الاكل ببطء، نعم لا تتعجبوا فالاكل ببطء يعمل على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي أكل كمية أقل من الدهون ما يزيد من نسبة حرق الدهون.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لحرق الدهون باسرع وقت:

 

شوربة الملفوف من افضل الحلول لحرق الدهون

لحرق الدهون بسرعة حضّروا نوعين من الحساء!

زيت الخروع حارق مهم جداً للدهون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟