هل يؤثر تكبير الصدر على الرضاعة الطبيعية؟

هل يؤثر تكبير الصدر على الرضاعة الطبيعية؟

من اكثر الاسئلة التي تطرحها المرأة حين ترغب في تكبير صدرها باستخدام السليكون هو اذا كانت هذه العملية التجميلية ستؤثر على قدرتها في الرضاعة الطبيعية. فمن الافكار الشائعة انّ السليكون يمكن ان يتسرب وقد يتشقق ويدخل الى جسم الرضيع من خلال الحليب، او انّ من تكبّر صدرها لا يمكن ان تدرّ الحليب ابداً بسبب العملية. فعل هذه الافكار صحيحة او خاطئة؟.

 

لا تأثير على الغدة الحليبية

 

الحقيقة انّه اثناء تكبير الصدر يتم وضع السليكون تحت الغدة الحليبية، ولذلك فإنّ وظائف هذه الغدة لن تتأثر ابداً. ونادراً ما يكون هناك استعصاء على الرضاعة بسبب عملية التكبير، حيث تقوم بعض الامهات بالارضاع لمدة سنة كاملة بعد عملية التجميل. لذا ما يجب ان تعرفيه انّك اذا كنتِ قادرة على الترضيع من الثدي قبل تكبير الصدر، فليس هناك سبب للقلق بعد عملية التكبير. اما بالنسبة للاخطاء الطبية، فيمكن ان تحصل حيث تؤدي عملية تكبير الثدي بشكل خاطئ في بعض الحالات الى تلف بعض انسجة صنع الحليب وقنواته، لذا من المهم ان يكون طبيبك محترفاً وذات خبرة في المجال. 

 

كما من المهم التنبه الى انّ القيام بعملية تكبير الصدر عبر الحلمة يمكن ان يقلل من قدرة المرأة على الترضيع من الصدر، وذلك لأنّ وجود الشق حول هالة الثدي او الحلمة قد يتلف قنوات الحليب ويجرح الاعصاب المنبهة والمهمة للرضاعة. لذلك من الافضل ان يكون الشق في الطية السفلية للصدر. 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟