هل من الآمن مزج القهوة مع الحليب؟

هل من الآمن مزج القهوة مع الحليب؟

 مزج القهوة مع الحليب

يحبّ عشّاق القهوة إضافة بعض النكهات إلى كوب القهوة اللذيذة الذي يحتسونه خلال اليوم، نذكر أهمها الحليب. وفي حين يخاف البعض من إضافة الحليب إلى موب القهوة، لا بدّ ان يكشف لكم موقع صحتي الحقيقة كاملةً.

 

مزج القهوة مع الحليب

من المعروف عن القهوة أنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم بوليفينول والتي تساعد على تعزيز خلايا الدماغ وتمنع بالتالي الإصابة بالأمراض المزمنة مثل فقدان الذاكرة، الباركنسون وغيرها. إلّا انه وفي دراسة أجرتها شركة نستله في سويسرا حول هذا الموضوع، اكتشف العلماء أن مادة البوليفينول المغذية المفيدة يتم إطلاقها لفترة طويلة في مجرى الدم في الجسم بعد شرب القهوة السوداء.

ثم توصل العلماء في أبحاثهم لتشمل كريمة القهوة الخالية من اللاكتوز والحليب العادي، لمعرفة ما إذا كان إضافتها إلى القهوة كان له أي تأثير على البوليفينول.

وفي حين أن الحليب مفيد للجسم، إلا أن الحليب الكامل الدسم وشبه منزوع الدسم يؤدي إلى زيادة الوزن. الحقيقة هي أنه إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو الحفاظ على الوزن الصحي، فمن الضروري أن تتجنبوا إضافتها إلى كوب القهوة.

من هنا، إن كوب من القهوة السوداء الخالي من السكر أو الحليب يحتوي على 4.7 سعرة حرارية فقط، ولكن حين يتمّ إضافة الحليب فمن الطبيعي ان تزداد السعرات الحرارية لتصل إلى حوالي 57 سعرة حرارية. وهذا الأمر سوف يسبب السمنة إذا تمّ شرب 3 أكواب من القهوة أو أكثر يومياً.

 

بعض النصائح

هناك عيوب ومزايا لإضافة الحليب إلى القهوة، وبالمثل يعتمد ذلك على قدرة الجسم على هضم اللاكتوز وحرق الدهون. لذا، إذا كان جسمكم يعجز عن هضم الحليب، فعليكم تجنب حليب البقر. إذا كان لديكم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان المريء، فلا تشربوا القهوة الساخنة جداً. أمّأ إذا كنتم عرضةً لزيادة الوزن، فقد تستفيدون من إزالة منتجات الحليب من القهوة.

من هنا، لا بدّ من إضافة الحليب شبه منزوع الدسم أو الحليب الخالي من الدسم إلى القهوة تجنباً من السعرات الحرارية المرتفعة التي تسبب زيادة الوزن.

 

لقراءة المزيد عن القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تؤثر القهوة على الوزن؟

تأثير سلبي قد تجهلونه عن القهوة... ما هو؟

الى مرضى السكري... تناولوا القهوة بإعتدال!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟