هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن؟

هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن؟

تحتوي البطاطا المسلوقة على عدد كبير من المواد الغذائية الهامة للجسم، كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفسفور وفيتامين ج، كما أنها تمتص السموم من جسم الإنسان، وتعالج بعض الأمراض المستعصية. ولكن هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد البطاطس المسلوقة على الوزن

 

تعمل البطاطس المسلوقة على امتصاص السموم من الجسم، ولذلك يوصي عدد كبير من الباحثين بضرورة تناولها دون إضافة أي ملح لها، نظراً لأنه تبين أنها تعمل على إنقاص الوزن، حيث تحتوي على بعض المواد التي تمتص الدهون من الجسم بطريقة لا تلحق الضرر بالإنسان. كما وان البطاطس المسلوقة مفيدة للقلب كما يعتقد أن لها دوراً فاعلاً في الواقية من مرض السرطان، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المعادة الهامة للجسم كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور.

فتناول الانسان للبطاطس المسلوقة بكمية معتدلة وضمن نظام غذائي مدروس يمكن وضعه في اطار الوجبة الغذائية الكاملة التي تساعد علي النشاط والحيوية وخفة الحركة بعكس المضاعفات التي تحدث عن ادوية التخسيس، بل على العكس فالبطاطس تحتوي على مادة قادرة على امتصاص كل السموم في الجسم.

 

كما أنّ عدداً من اخصائيي التغذية، يبني الحميات الغذائية على البطاطس حيث اعتمادها مسلوقة لمدة اسبوع كاساس لوجبات التغذية يمكن ان يخسر جسم الانسان حوالي  كيلوغرامات. هذا وتعد البطاطس المسلوقة من المواد الغذائية الهامة في فصل الشتاء، حيث تمنح الجسم الدفء، وتمده بالسعرات الحرارية وتقاوم الهزال إذ يتحول النشا في البطاطس إلى سكريات تزود الجسم بالطاقة.

 

تعرفوا على فوائد ومخاطر البطاطس من خلال الروابط التالية:

 

احذروا البطاطس الخضراء لهذه الاسباب!

رجيم البطاطس... تخلّصي من ٥ كيلوغرامات في أسبوع

البطاطس... خطر محدق بمرضى السكري!

‪ما رأيك ؟