هذا ما يفعله ماء جوز الهند بكم!

هذا ما يفعله ماء جوز الهند بكم!

فوائد شرب ماء جوز الهند

يُعتبر ماء جوز الهند غنياً بمجموعةٍ من العناصر الغذائيّة المهمّة للصحّة عموماً، لذلك يثنصح بتناوله بانتظامٍ واعتدال للاستفادة من محتواه الغنيّ والمُفيد.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد التي يقدّمها شرب ماء جوز الهند للجسم.

 

منخفض السّعرات الحراريّة

 

يحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 45 سعرة حراريّة فقط، كما أنَّه يحتوي على كمّيةٍ قليلةٍ من السكر والكربوهيدرات.

لذلك يُمكن اعتبار هذا المشروب بديلاً رائعاً عن المشروبات مُرتفعة السعرات الحرارية كالمشروبات الغازية والعصائر المصنّعة؛ ما يجعل منه مشروباً جيّداً للرجيم وإنقاص الوزن.

 

غني بالبوتاسيوم

 

من المعروف عن ماء جوز الهند أنّه يضمّ 10 أضعاف كمّية البوتاسيوم الموجودة في معظم المشروبات الرياضيّة الأخرى.

كما أنَّ الكوب الواحد يحتوي على الكمّية الموجودة في موزة واحدة، ويُحافظ هذا العنصر على توازن السّوائل والمعادن داخل الجسم خصوصاً أثناء التّمرين، كما أنَّه يُساعد على معادلة تأثير الصوديوم على ضغط الدم ويُمكن أن يُساعد على خفض ضغط الدم.

 

مصدر جيّد للكالسيوم والمغنيسيوم

 

يُحافظ الكالسيوم على قوّة العظام والأسنان كما يُساعد على انقباض العضلات بالشّكل الصحيح؛ حيث تسحبه العضلات من العظام، ويجب تعويض الكالسيوم للحفاظ على قوة العظام وإصلاحها بينما يُساعد المغنيسيوم على إنتاج الطاقة، ونقل الكالسيوم والبوتاسيوم إلى العضلات لمساعدتها على الانقباض والانبساط.

ويُمكن أن تستنزف التمارين الشاقة المغنيسيوم في الجسم وتزيد من خطر الإصابة بالتشنّجات والتقلّصات وتململ العضلات.

 

غني بمضادات الأكسدة

 

يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تُساعد على إبطال تأثير الإجهاد التأكسدي والجذور الحرّة النّاتجة عن ممارسة الرياضة. كما يتضمّن ماء جوز الهند الطازج على مستوياتٍ أعلى من مضادات الأكسدة مُقارنة مع النوع المبستر والمعالج.

 

غني بالأحماض الأمينية

 

تُساعد الأحماض الأمينيّة على إصلاح أنسجة الجسم، ويحتوي ماء جوز الهند على كمّيةٍ أكبر من أحماض الألانين والأرجينين والسيستين والسيرين مُقارنةً مع حليب البقر على سبيل المثال.

كما أنَّه يُساعد الجسم على الاستجابة للإجهاد النّاتج عن التمارين الصّعبة مثلاً، وذلك لأنّه مصدرٌ غنيّ بالأرجينين، كما يُمكن أن يُساهم في الحفاظ على صحّة القلب.

 

هذه العناصر التي يُعتبر ماء جوز الهند غنيّ بها، من شأنها أن تفعل الكثير بالجسم، وتزوّده بفوائد صحّية أكثر من المشروبات الأخرى التي غالباً ما يعتاد عليها الجسم كالمشروبات الغازيّة والعصائر المصنّعة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد ماء جوز الهند من خلال موقع صحتي:


كيف يعمل ماء جوز الهند على تخسيس الجسم؟

إجعلي ماء جوز الهند مشروب عائلتك المفضّل لفوائده العظيمة

لماذا يجب ان تشربوا حليب جوز الهند؟

‪ما رأيك ؟