ما هي الكمية التي تحتاجونها من الماء؟ اليكم الجواب

ما هي الكمية التي تحتاجونها من الماء؟ اليكم الجواب

إنّ نقص الماء في الجسم يمكن ان يؤدي الى مضاعفات خطيرة جداً تبدأ بالجفاف لتصل الى حالات مرضية اخطر. ويحتاج اي شخص عادة بين ٨ و٩ اكواب من الماء، كما نعرف من خبراء التغذية. ولكن هذا الرقم ليس ثابتاً، فهناك عوامل عديدة تتحكم بحجم كمية الماء التي نحتاجها يومياً. فعلى الشخص وبحسب نمط حياته، أن يعدل كمية السوائل التي يتناولها في اليوم. ففي الطقس الحار، او في حالات المرض أو في حالات الحمل أو الرضاعة، يحتاج الجسد الى المزيد من السوائل.

 

- التمارين: إذا كان الشخص يمارس التمارين الرياضية، فعليه زيادة ما يقارب كوبين من الماء على الأقل، بحسب قوة التعرق ومدة  التمارين. الى ذلك يمكن أن يتناول المشروبات الرياضية، ليعوض الأملاح والمعادن التي فقدها جسمه نتيجة للتعرق كالصوديوم على سبيل المثال.

 

- المناخ: في حال المناخ الحار أو الرطب، تزيد كمية التعرق، ما يتطلب المزيد من السوائل. الى ذلك، إن الهواء الدافئ في المنازل الناتج عن المكيف خلال فصل الشتاء يمكنه أن يؤدي الى جفاف الجسم، وهذا ما مزيد من إستهلاك مخزون الجسم للسوائل لذا يجب شرب الماء اكثر.

 

- المرض والحالات الصحية المختلفة: في حالات الحمى أو الإسهال، يخسر الجسم الكثير من سوائله، لذلك ينصح الطبيب في هذه الأوقات بالمزيد من السوائل  بدءاً من الماء وصولاً الى بعض أنواع العصير والأمصال حسب الحالة الصحية.

 

- الحمل والرضاعة: بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات، هن بحاجة الى المزيد من السوائل ليبقى جسدهن رطباً. وتستهلك كميات كبيرة من سوائل الجسم أثناء الرضاعة، لذلك تحتاج النساء المرضعات الى لترين ونصف وحتى ٣ لترات من الماء وكذلك الامر بالنسبة للحوامل.

‪ما رأيك ؟