ما هي الأعشاب التي تساعد على التمتع بأعصاب حديدية؟

ما هي الأعشاب التي تساعد على التمتع بأعصاب حديدية؟

ينشأ الاجهاد من ضغوط خارجية تلقى على الجسم عند الانسان واموراً ليست في حدود قدرته وهناك انواع من الاجهاد كالتغيرات الحيوية والظروف البيئية والاوضاع المعيشية والتصرفات المحيطة به والنشاطات الحسية. كما تؤثر المتغيرات الحيوية على حالة الانسان الجسدية وتشمل المرض والارهاق الجسدي والظروف البيئية وهي ضغوط تأتي من محيط الانسان مثل الازعاج وشدة الزحام والفقر والكوارث الطبيعية وتشمل الاوضاع المعيشية والاحداث المرهقة كحالة الوفات أو العيش بين الغرباء ومن التصرفات التي قد تؤدي الى الاجهاد عادة التدخين وسوء التغذية وزد على ذلك النشاطات الحسية والفكرية التي تحدث الاجهاد أو الخضوع لاختبار أو التركيز المفرط لا يؤثر الاجهاد على كل الأشخاص بالطريقة نفسها ففي موقف معين قد يظل شخص هادئاً في حين تبدو على شخص آخر علامات التعب والعياء بوضوح.

 

زهرة البابونج

 

تساعد هذه الزهرة على الاسترخاء وتزيل التوتر وهي مفيدة للذين يعانون من حالات الاعياء والتعب وتساعد على الاسترخاء بسبب المسكنات التي تحتوي عليها. عليك وضع زهرة البابونج في كوب يحتوي على ماء ساخن وشربه بعد حوالي خمس دقائق من الوقت ومن الممكن اضافة العسل أو القرفة للنكهة.

 

الليمون

 

تساعد رائحة الليمون على الاسترخاء وتقوي الاعصاب لانه من المعروف أن عطور الحمضيات تزيل ايضاً الاكتئاب وما عليك سوى وضع قشرة الليمون في مقلات تحتوي على الماء وتركها تغلي وستلاحظ أن الرائحة التي ستنبعث سترفع معنوياتك وتقوي اعصابك.

 

اكليل الجبل

 

عشبة إكليل الجبل أو الروزماري من أهم الاعشاب الطبية والنفسية التي تقوي الاعصاب وتساعد على ازالة التوتر من العضلات.

 

عشبة الخزامى

 

الخزامى أو اللافندر منشطة للاعصاب يجب غلي كوبين من الماء واضافة اليهما قطرتين الى 4 قطرات من زيت اللافندر وتنشق بعدها البخار وتكرار هذه العملية عند الحاجة.

 

جوزة الطيب والمليسة واللوز وعشبة الشمر لهم ايضاً فوائد جمة على تقوية الاعصاب.

 

اليكم المزيد من الطرق لتهدئة الاعصاب من خلال موقع صحتي:

 

٥ طرق مفيدة لتهدئة الأعصاب

اليكم كل المعلومات عن التهاب الاعصاب الطرفية

اكتشفوا أفضل ٦ اغذية لتقوية الأعصاب

‪ما رأيك ؟