هل تتناولون المهدئات العصبية؟ إذاً إليكم قائمة بالمشروبات البديلة عن هذه الأدوية!

هل تتناولون المهدئات العصبية؟ إذاً إليكم قائمة بالمشروبات البديلة عن هذه الأدوية!

يواظب عدد كبير من الأشخاص على أخذ أدوية الأعصاب أو المهدئات العصبيّة، ويحصلون عليها بعد إستشارة الطبيب المعالج لهم، وتختلف تركيبة تلك الأدوية وكذلك الجرعة المسموح بها من حالةٍ الى أخرى.

أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يأخذون الأنواع الخفيفة أو تلك التي ترتكز على الأعشاب فقط، يمكنكم إستبدالها بهذه المشروبات الدافئة والتي يمكنكم شربها في أيّ وقت من اليوم.

1

الليمون:

من المعروف أنّ الليمون يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين س، كما ويُساهم على إنقاص الوزن. ولكن هذا ليس كل شيء، فعند شرب كوب من الماء والليمون بعد الإستيقاظ من النوم أو شرب الشاي الذي يرتكز على الليمون فسيُساعدكم على تهدئة الأعصاب، وبالتالي على التخلص من التشنّج والقلق.

2

اليانسون:

يُعتبر اليانسون من الأعشاب المذهلة التي تُساعد لا فقط على تهدئة الأعصاب، بل أيضاً للتخلص من مشكلة الأرق والنوم لساعات كافية خلال الليل.

3

اللافندر:

يمكن إستخدام اللافندر الجاف بأكثر من طريقة لتهدئة الأعصاب، وذلك عن طريق غليه في قدر كبير وإستشاق البخار، أو عن طريق شرب كوب منه خلال اليوم والحصول على فوائده الكاملة.

4

الشاي الأخضر:

إنّ هذا النوع من الشاي الذي يمكن شربه خلال اليوم بين الوجبات الغذائيّة، وعدا عن فوائده الصحية الكثيرة ومساهمته في إنقاص الوزن، يُساعد الشاي الأخضر بشكلٍ كبير على تهدئة الأعصاب والشعور بالإسترخاء وذلك لأنّه يحتوي على مادة الثيانين.

‪ما رأيك ؟