نصائح هامة من اجل علاج العطش الشديد

نصائح هامة من اجل علاج العطش الشديد

إن كنتم تعانون من حالات العطش الشديد نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج العطش الشديد بطرق طبيعية سهلة.

 

أسباب العطش الشديد

 

من أسباب العطش الشديد الذي قد يشعر به الإنسان نذكر أنه عندما تكون مستويات السكر في الدم غير طبيعية كما في حالة مرض السكري، لا تستطيع الكليتان التعامل مع السكر الزائد فيدخل في البول مسبباً التخلص من كمية الماء الزائدة في الجسم. من ناحية أخرى من الممكن أن يسبب القلق خروج الماء من فمك فيرسله الى مناطق أخرى من الجسم فيشعر الشخص بعطش شديد وإن كان الشخص يشعر بالقلق قد تحدث أيضاً زيادة للأحماض الأمينية في المعدة مما يقود الى فقدان اللعاب فيشعر الشخص بالعطش. هذا ويكون الجفاف من الآثار المهددة للحياة ويتسبب هذا الأمر بالإسهال أو حتى بالتسمم الغذائي أو أيضاً يسبب بالإلتهابات في الجسم أو الإنهاك الحراري أو الحمى أو ارتفاع درجات الحرارة. بحال لم يستطع المريض في هذه الحالات تناول السوائل عبر الفم من المهم حقنها عبر الوريد. الى جانب ذلك نذكر أن نقص الماء يعود أيضاً الى التعرق الشديد في فصل الصيف كما أن ارتفاع الرطوبة يزيد من نسبة العطش. من الجدير بالذكر أيضاً أن الهضم يسبب العطش بخاصة إن كانت الأطعمة تحتوي على البهارات والزيت لأنها تستخدم سوائل الجسم في عملية الهضم. في هذه الحالة يشعر الشخص بالعطش الشديد بعد الوجبة الثقيلة علماً بأن شرب الكثير من الماء بعد الطعام يخزن الماء في الجسم.

 

علاج العطش الشديد

 

يمكن أن يستخدم الشخص مسحوق بذور الشمر والماء من خلال وضع 5 ملاعق صغيرة من الشمر في ربع ليتر من الماء ونقعه لمدة ساعة ومن ثم أخذ رشفات صغيرة منه لعلاج الشعور بالعطش الشديد. هذا ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الى 4 أكواب من الماء ومن ثم غليه، ويخلط المزيج ويترك ليبرد وتؤخذ رشفات منه لمعالجة الشعور بالعطش الشديد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل من الطبيعي الشعور بالعطش اثناء النوم؟

4 خدع ذكية لشرب المزيد من المياه

خرافات حول شرب الماء

‪ما رأيك ؟