اكتشفوا الاعشاب الاساسية لعلاج السمنة

اكتشفوا الاعشاب الاساسية لعلاج السمنة

لا يمكن الاعتماد على الاعشاب بشكل جذري لعلاج السمنة، الا انها قد تكون مساعدة في الوصول الى النتائج المطلوبة، نظراً لوجود فوائد عديدة ومهمة للاعشاب في التخسيس أو حتى المساعدة على التخسيس. فكيف يمكن علاج السمنة بالأعشاب؟ هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج السمنة بالاعشاب

 

يختلف دور كل عشبة عن العشبة الأخرى لا سيما في عملية التخسيس نظراً للفيتامينات الموجودة في كل عشبة ومنها:

 

- الهندباء: يعدّ الهندباء من اكثر انواع النباتات قدرة فى التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة فى البطن حيث يعمل على تقليل نسبة الدهون والتخلص من الكرش ويقوم أيضاً على التخلص من الكولسترول الضار بالأوعية الدموية.

 

- الميرمية: تؤخذ من الميرمية قدر ملعقة كبيرة وتنقع في ماء مغلي لمدة لا تتعدى الربع ساعة وتشرب في المساء مع عدم تناول العشاء فالمريمية تساعد على انقاص الوزن، وتخفيف الكرش والارداف. كما يمكن اضافة ملعقتين من الميرمية والبابونج واكليل الجبل في مقدار كوب وشربه ساخناً من دون سكر، على ان يتم أخذه على الريق.

 

- عشبة الشمر: اذا اردتم الحصول على جسم مشدود بعيداً  عن الترهلات والتكتلات الدهنية نتيجة زيادة الوزن، ما عليكم سوى اضافة ٣ ملاعق وسط مع كوب من الماء المغلي لمدة لا تقل عن ساعة على ان يتم تصفيتها بعد ذلك وشربها مرة  في اليوم.

 

- الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من اكثر الاعشاب التي تعالج السمنة، نظراً لما يحتويه من مواد مضادة للاكسدة، وذلك من خلال مزجه مع زنجبيل اخضر مقطع صغار وقشر رمان ونعناع اخضر واخذ كوب منه ساخناً عند الصباح.

 

- الكمون والليمون: ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح على الريق للحصول على جسم رشيق خال من السمنة والدهون.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن السمنة من خلال موقع صحتي:

 

لمعالجة السمنة الموضعية اليكم هذه الطرق

ما هي فوائد جراحات السمنة الصحية؟

مخاطر السمنة في منطقة البطن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟