تريدين ان تظهري اصغر بـ 10 سنوات؟ اليك تقنية الليزر

تريدين ان تظهري اصغر بـ 10 سنوات؟ اليك تقنية الليزر

تريدين محو آثار الشيخوخة للابد وتصغير سنك 10 سنوات؟ اليك هذه التقنية الحديثة التي تعتمد على الليزر لشد الوجه وازالة التجاعيد. تعتبر هذه التقنية ابدية لا تحتاج الى اجراء تعديلات عليها كل فترة  كالبوتوكس والفليرز وزرع الخيوط. اذا قررت يوما ما الخضوع الى تلك العملية، موقع صحتي يقدم لك من خلال هذا المقال كل ما يجب ان تعرفيه عن شد الوجه بالليزر.

 

كيف تجرى العملية؟

 

تعتمد هذه التقنية على شد الوجه او رفعه عموديا نحو الاعلى وليس الى الخلف كما في الجراحة التقليدية التي تقوم على شدّ عضلات الوجه والجلد نحو الخلف اي باتجاه الاذن والشعر خلف العنق. وكانت الجراحة تقضي بفصل الجلد عما تحته على كل الوجه لتحسين الشد.

اما عملية الليزر فيتم من خلالها التخلّص من الجلد الزائد والدهون. ومن ثم شدّ العضلات بأشعة الليزر بالاتجاه العلوي ومن دون فصل واسع للجلد عما تحته كما في السابق، ما يخفف مشكلات التورم والازرقاق وموت الجلد. ومن خلال هذه العملية يمكن اعادة الخدين الهابطين الى مكانهما فوق عظمة الخد وليس الى الوراء كما في السابق حيث يكون الوجه مشدودا بقوة ومسطحا، وخال من التعابير.

 

ما بعد الجراحة

 

من شأن هذه العملية ان تمنحك بشرة مشدودة وطلّة أكثر شباباً تدوم لفترة طويلة جداً. تحتاجين بعدها الى 10 او 15 يوما من الراحة واستخدام بعض الكريمات التي تخفف من الكدمات. قد تعانين من الاعراض التالية:

 

- ألم خفيف لساعات عدة.

- ربط الوجه لـ 24 ساعة مع احتمال وضع فتيل لسحب السوائل. 

- ورم وازرقاق لأيام عدة.

- حكة تتراواح بين خمسة الى سبعة ايام. 

- النتيجة النهائية تستمر سبعا الى عشر سنوات، وتظهرين اصغر بـ10 سنوات.

 

 اما المضاعفات فخفت كثيرا مع هذه التقنية الحديثة، كالورم او الازرقاق الذي يستمر لايام عدة بدلا من اسابيع عدة كما في الجراحات السابقة التي تسبب ايضا ضعفا في عضلات الوجه لأيام عدة ناتج عن ضغط على اعصاب الوجه، او موت بقعة صغيرة من الجلد، وهذا بات نادرا جداً مع تقنية الليزر. ولكن قد تصابين بحروق نتيجة حرارة الليزر، وظهور الندبات بالبشرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

7 طرق جراحية وطبيعية لشد التجاعيد

عملية شد بشرة الوجه

علاجات منزلية طبيعية لشد الوجه

‪ما رأيك ؟