حافظي على تألق بشرتك في كل فصول السنة

حافظي على تألق بشرتك في كل فصول السنة

نتعرّض خلال تعاقب الفصول الأربعة إلى تأثيرات عديدة تفرضها علينا التغيرات المناخية بين الطقس البارد والمعتدل والحار. وهذه التغيّرات يمكن أن تكون لديها تأثيرات جسدية أو نفسية أو صحية مختلفة على البشر بحسب حالتهم الصحية ومدى تأثّرهم النفسي بالتبدّل المتتالي للفصول، وأيضاً ترخي هذه التغيّرات المناخية بظلالها على البشرة التي غالباً ما تتأثر بها. في السطور التالية سوف نتناول وإياك موضوع تأثير تقلبات المناخ على مظهر البشرة وصحتها، فتابعينا.

 

تأثيرات الطقس البارد على البشرة

 

في فصل الشتاء تتعرض البشرة بشكل كبير إلى الجفاف بسبب التغيرات السريعة في درجات الحرارة بين دفء المنزل وانخفاض درجات الحرارة في الخارج. وهذا الجفاف ممكن أن يظهر على شكل التقشّر أو التشققات في البشرة. لذلك من الضروري أن تحرصي أولاً على شرب المياه والسوائل خلال فصل الشتاء لحماية بشرتك من الجفاف، وأيضاً أن تختاري نوعاً مناسباً لك من كريمات الترطيب التي توضع على بشرة الوجه والجسم وعلى الشفاه أيضاً.

 

الطقس الحار والبشرة

 

خلال الصيف تتعرّض بشرتك إلى أشعة الشمس بشكل مباشر خلال تواجدك على الشاطئ أو خلال النشاطات اليومية الخارجية أو النزهات في الطبيعة. هذا التعرّض المباشر لأشعة الشمس ممكن أن يتسبب بإصابة البشرة بالحروق أو التصبّغ أو الجفاف بشكل كبير، لذلك تكون بحاجة إلى عناية مضاعفة في هذه الفترة تقوم على تناول المياه والسوائل بكميات كافية، لا تقل عن الليترين في اليوم، والتخفيف من تناول مدرّات البول مثل المشروبات الغنية بالكافيين لأنها تساهم في جفاف البشرة الذي يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 

إضافة إلى ذلك، من الضروري أن تولي أهمية خاصة لكريمات الترطيب والوقاية من تأثيرات أشعة الشمس على بشرتك، وأن تحرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد والترها بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 

العناية بالبشرة

 

مع تغيّرات المناخ من المهم أن لا تهملي أيضاً الخطوات الروتينية للعناية بالبشرة، فتقومي بتنظيفها في العمق وبتقشيرها بلطف وباستعمال الكريمات والأقنعة المغذية بشكل دوري ومنتظم بحسب إرشادات طبيب الجلد أو خبيرة التجميل المتخصصة.

 

واعلمي أيضاً أن ممارسة التمارين الرياضية من شأنها أن تحسّن من مظهر بشرتك لأنها تساهم في تحسين عمل الدورة الدموية وتزيد من تدفّق الدماء إلى الوجه ما يساعد على المحافظة على مرونة البشرة في كل الفصول وحمايتها من علامات الشيخوخة.

 

تعرّفي على طرق العناية ببشرتك في مختلف الفصول:

 

لماذا يجب أن تطّبقي واقي الشمس حتى في الخريف؟

اتبعوا هذه الطرق لتحافظوا على صحة الجلد في الشتاء

مع حلول فصل الربيع... إليكِ 5 خطوات ضرورية للعناية المثالية ببشرتكِ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟