تكامل الزنجبيل مع القرفة لفائدة صحّية عالية

تكامل الزنجبيل مع القرفة لفائدة صحّية عالية

يمكن تناول القرفة بالعديد من الطرق سواء مطحونة أو اضافة خشب القرفة الى الطعام أو مزجها مع بعض الأعشاب الأخرى مثل الزنجبيل. وعندما يخلط الزنجبيل بالقرفة، فإن هذا يعطي فوائد عظيمة لها تكتشفونها معنا.

 

اليكِ خطوات تحضير واستخدام كريم الزنجبيل للتنحيف

 

مضاد للالتهابات

تعد القرفة مضاداً قوياً للالتهابات لذلك ينصح باستخدامها كمضاد للروماتيزم على سبيل المثال والتهابات المفاصل. والزنجبيل أيضاً لديه خصائص مضادة للالتهابات بجانب أنه مسكن  للآلام. ففي دراسة حديثة أجريت من قبل كلية الطب بجامعة ميامي في الولايات المتحدة، وجد الباحثون أن الزنجبيل يعمل على تقليل أعراض الألم.

 

القرفة... منافس لمستحضرات البشرة والشعر

 

القضاء على الإنفلوانزا

بجانب قدرة القرفة والزنجبيل على إدارة علاج الآلام والالتهابات بالجسم، فإن ثمة فائدة أخرى لهما حيث يمكن أن يعملا معاً بكفاءة في القضاء على أعراض البرد وذلك عند إضافتهما إلى حساء الدجاج. ويمكن تناول شاي الزنجبيل مع القرفة من أجل القضاء على الأنفلوانزا وذلك بخلط نصف كوب من الزنجبيل الطازج مع ٦ أكواب من الماء بالإضافة إلى عودين من القرفة وملعقتان صغيرتان من العسل وملعقة صغيرة من الليمون. حيث توضع القرفة مع الزنجبيل في ماء مغلي مسبقاً وتترك لمدة ٢٠ دقيقة أو أكثر ثم إضافة باقي المكونات.

 

لا بد من مراجعة الطبيب!

تعتبر القرفة والزنجبيل آمنين وليس لهما أضرار على العموم إلا أن تناول القرفة لمدة طويلة وبكميات كبيرة يمكن أن تؤثر على الكبد ويمكن أن تتفاعل مع بعض أدوية السكري. والزنجبيل يمكن أن يسبب مشاكل مع بعض أمراض القلب، لذا ينصح بمراجعة الطبيب أولاً قبل استخدامهما خاصة إذا كنت تعاني من السكر أو من بعض الأمراض المتعلقة بالقلب سواء بصورتهما الطبيعية أو كمكملات غذائية.

 

الزنجبيل... دواء لإضطرابات المعدة وللتخسيس أيضاً!

‪ما رأيك ؟