الزنجبيل... دواء لإضطرابات المعدة وللتخسيس أيضاً!

الزنجبيل... دواء لإضطرابات المعدة وللتخسيس أيضاً!

من المعروف أنّ من أهم فوائد الزنجبيل هي التخسيس، وأنه ينظّم عملية الأيض والهضم ويريح المعدة. وتحسين عملية الهضم سيساعد بشكل أكبر علي خسارة الوزن، بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم. كما أنه يتميز بقدرته العالية على حرق الدهون الزائدة من الجسم وتنحيفه، وذلك بفضل الحرقة اللاذعة التي ثبت علمياً أنها لها أهمية كبيرة في حرق الدهون.

 

ريجيم الشاي الأخضر والزنجبيل

 

لكي تستفيدوا من فائدة الزنجبيل، يمكنكم دمجه مع الشاي الاخضر من خلال الطريقة التالية:

- المكوّنات: ملعقة من الزنجبيل، معلقة من الشاي الأخضر، بعض من أوراق النعناع، ملعقة من عصير الليمون وماء مغلي.

- الطريقة: ضعي الزنجبيل مع ملعقة من الشاي الأخضر وبضع أوراق من النعناع والليمون في كوب ماء مغلي، واتركيه لمدة ١٠ دقائق، ثم أشربي الشراب قبل الوجبة بنصف ساعة.

 

لكن لا تشربي أكثر من ٤ أكواب خلال اليوم، ويفضل تناوله بعد الوجبات بساعة. ولا تغلي الشاي الأخضر، بل انقعيه بماء ساخن وغطيه لمنع الزيوت العطرية من التبخّر. إنّ تناول جرعات إضافية من الشاي الأخضر يؤدي إلى المعاناة من آثار جانبية مثل الصداع ومشاكل في النوم والأرق وعصبية وخفقان في القلب وارتفاع ضغط الدم.

 

طرق أخرى لتناول الزنجبيل

 

يمكنك غلي الزنجبيل مع القرفة وتناول كوب منهما بعد وجبة الطعام بشكل مباشر. كما يمكن الاستفادة من فوائد الزنجبيل في حرق الدهون عن طريق دهن المناطق التي تعاني من السمنة، بغليه في مقدار مناسب من الماء ومن ثم تصفيته. ثم أضيفوا ملعقتين من خل التفاح وملعقة من اللوز المر وملعقة أخرى من ماء الورد، بالإضافة إلى كريم مرطب ودهن المناطق المرغوب تخسيسها لفترة حتى يمتصه الجلد بشكل جيد ثم شطف المزيج عن الجسم.

 

ولا تنتهي فوائد الزنجبيل عند حرق الدهون فقط، فمن بين أهم فوائده أنه يمنع الإسهال ويحمي من الغثيان والقيء أثناء فترة الحمل أو السفر عن طريق وسائل المواصلات المختلفة.

         

‪ما رأيك ؟