تجنّبي هذه الأخطاء عندما ترغبين بتفتيح لون بشرتك!

تجنّبي هذه الأخطاء عندما ترغبين بتفتيح لون بشرتك!

اخطاء تفتيح لون البشرة

هناك العديد من الأخطاء التي يمكن إجراؤها عند محاولة تفتيح البشرة أو تخفيف فرط التصبغ. وفيما يلي بعض من الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي إلى الفشل في مهمة تفتيح لون البشرة أو إزالة الكلف والهالات السوداء.

 

اخطاء تفتيح لون البشرة


عدم تنظيف البشرة بشكلٍ كافٍ

كم مرة تقومين بتنظيف بشرتك؟ عادة ما يتم تطبيق منتجات العناية بالبشرة التي تستخدم لإزالة فرط تصبغ وتفاوت لون الجلد مرتين يومياً، مرة في الصباح ومرة في الليل. أسوأ شيء يمكنك القيام به هو تطبيق تلك الكريمات على البشرة التي لم يتم تنظيفها بشكل صحيح. من هنا، يجب ان تنظفي بشرتك مرتين يومياً باستخدام منظف لطيف للبشرة: في الصباح قبل وضع واقي الشمس والكريم المرطب ومرة أخرى في الليل قبل وضع الكريمات المرطبة.

 

عدم الإلتزام بالتوجيهات

واحدة من أكبر الأخطاء التي يمكن ان تفشل عملية تفتيح البشرة هي عدم الالتزام بالروتين الخاص بتفتيح لون البشرة. من هنا، وقبل كل شيء، لا بد ان تتبعي التعليمات الموجودة على الجزء الخلفي من منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالتفتيح، لا بل ان تستخدميها وفقاً للتوجيهات هي الطريقة الوحيدة للحصول على أفضل النتائج.

 

عدم التقشير

يعمل التقشير على تسريع عملية دوران الخلايا ويساعد منتجات التفتيح على التعمق في البشرة حيث يمكنها العمل بشكل أفضل. إلّا انه عليك الإنتباه إذا كانت بشرتك حساسة، يجب أن تعملي على تقشيرها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، في حين أن أنواع البشرة غير الحساسة يمكن أن يتم تقشيرها 3 مرات في الأسبوع.  

 

عدم حماية البشرة من أشعة الشمس المباشرة

من المهم ان تحرصي على حماية بشرتك من أشعة الشمس المباشرة حتى ولو كنت لا تهدفين إلى تفتيحها. ولكن لا يجب أن تهملي هذا الموضوع أبداً عندما تقومين بتفتيحها، ذلك لأن الشمس من شأنها أن تضرّ بها وأن تجعلها أكثر سماراً بدلاً من تفتيحها.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟

4 طرق للعناية بالبشرة عليكِ تطبيقها بعد سنّ الأربعين!

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

‪ما رأيك ؟