بعد الاربعين... ركّزي على هذه النصائح الغذائية المهمة لكِ!

بعد الاربعين... ركّزي على هذه النصائح الغذائية المهمة لكِ!

إن حياة المرأة بعد سن الاربعين تختلف تماماً عن حياتها قبل هذا العام، خصوصاً اذا ما كانت بدأت تعاني من انقطاع الطمث الأمر الذي يحتّم عليها الانتباه كثيراً الى كل الأمور التي تقوم بها. ولعلّ النظام الغذائي هو واحد من أهمّ الأمور التي يجب على المرأة بعد سن الأربعين الانتباه لها. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح للتغذية السليمة بعد الاربعين من خلال التركيز على بعض الأطعمة في هذه الفترة التي تمدّ الجسم بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها.

 

نصائح للتغذية السليمة بعد الاربعين

 

- الماء: تعتبر الماء من أهمّ الأمور التي يجب التركيز عليها بعد سن الأربعين، لأن الماء ضروري للجسم لأنه يقوم بفعالية بكل الأنشطة المطلوبة منه، سواء كانت بدنية أو ذهنية. في نفس الوقت، ثبت علمياً أن الماء يساعد على فقدان الوزن، نظرا لكبحه الأكيد للجوع.

 

- حليب الصويا: يشدد العديد من الاطباء على ضرورة أن تعمل المرأة على استبدال الحليب العادي بحليب الصويا، كونه يساعد على خفض الكولسترول السيء في الجسم، ويزيد من كثافة العظام لدى النساء اللواتي يعانين من انقطع الطمث.

 

- الإفطار الصحي: يجب على المرأة بعد سن الأربعين العمل على تناول فطور جيّد يحتوي على الألياف والكربوهيدرات تعتبر المواد الأكثر مساعدة على حرق الدهون خلال باقي النهار، كما أن تناول بذور الكتان ضمن وجبة الإفطار يعتبر خياراً غنياً بالألياف والدهون الصحية وعاملاً مساعداً على استقرار مستويات السكر في الدم.

 

- الألياف والفواكه الجافة: يعتبر دقيق الشوفان غذاء مهم بعد سن الاربعين كونه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على تحسين مستويات الكولسترول والمواد المضادة للأكسدة لمنع تصلب الشرايين. 

 

- اللوز والجوز: يعتبر اللوز من المكسرات التي تحسّن مستويات السكر في الدم ويقي من مرض السكري وارتفاع الكولسترول، فيما الجوز غني بالأوميغا 3 ما يساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة وعلى تغذية خلايا الدماغ بمكوناتها المفيدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

8 نصائح لتغذية سليمة بعد الاربعين

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

6 مخاطر للحمل بعد الاربعين... تنبهي لها قبل التخطيط للإنجاب

‪ما رأيك ؟