8 نصائح لتغذية سليمة بعد الاربعين

8 نصائح لتغذية سليمة بعد الاربعين

يشكّل سن الاربعين واحداً من أهمّ المحطات التي يجب أن تكون المرأة متيقظة لها، خصوصاً وانها تشكلّ نوعاً من التحدي الكبير لها، كونها تكون مترافقة مع العديد من التغييّرات التي يشهدها جسمها، مع اقتراب موعد سن اليأس، والتي تؤدي في كثير من أمراض ضغط الدم، والسكر وزيادة السمنة وارتفاع معدلات الاصابة بأمراض القلب والسرطان. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من نصائح للتغذية السليمة بعد الاربعين.

 

نصائح للتغذية السليمة بعد الاربعين

 

تحتاج المرأة بعد سن الاربعين الى الانتباه جيّداً الى تغذيتها لكي تحافظ على صحتها بعد هذا السن خصوصاً وأنها تكون معرّضة الى الكثير من المشاكل ومن الأمور التي يجب الانتباه اليها في موضوع التغذية السليمة: 

 

- يجب على المرأة فوق الاربعين الانتباه جيّداً إلى تناول الدهون كونها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لا سيّما وأنها تكون معرّضة الى انخفاض في نسبة الأيض في الجسم.

 

- من الضروري أن تعمل المرأة بعد سن الاربعين على المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، في مسعة لتنمية الكتلة العضلية في الجسم والتي تكون مسؤولة عن معدلات حرق الدهون بالجسم.

 

- يجب على المرأة الابتعاد قدر الامكان عن تناول السكريات لأنها سبب رئيسي في تسريع الإصابة بأمراض الضغط والسكر.

 

- تحتاج هذه المرحلة العمرية الى الكثير من الانتباه من قبل السيدات، خصوصاً وانها قد تكون معرّضة الى نقص في بعض الهرمونات وبالتالي الإصابة بدهون البطن.

 

- على المرأة بعد الاربعين الإكثار من تناول الألبان والجبن الغنية بالكالسيوم، لتعويض ترقق العظام الذي قد تتعرّض لها خصوصاً بعد دخولها في سن اليأس.

 

- يجب أن يحتوي غذاء المرأة بعد هذا السن على البروتين بشكل أساسي في الوجبات اليومية سواء أكان بروتيناً حيوانياً أو بروتيناً نباتياً.

 

- تحتاج المرأة بعد الاربعين الى تناول الخضراوات والفاكهة بشكل رئيسي خلال الوجبات الغذائية اليومية للحفاظ على الألياف الموجودة بها المفيدة للجسم.

 

- من أهمّ الأمور التي يجب أن تعمل عليها المرأة بعد سن الاربعين هي التقليل من الملح في الطعام للحافظ على صحة الجسم خاصة للواتي تعانين من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التغذية السليمة من خلال موقع صحتي:

 

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

4 قواعد أساسية ليحصل المراهقون على التغذية السليمة!

6 أنواع من الاطعمة يجب ان تركّزوا عليها للحصول على ما يكفي من الألياف الغذائية!

‪ما رأيك ؟