اليكم هذه الاطعمة المفيدة عند ممارسة التمارين

اليكم هذه الاطعمة المفيدة عند ممارسة التمارين

يسعى الكثير من الناس الى التوجه نحو التمارين الرياضية أكان للحفاظ على جسم سليم وصحي أو لأجل التمتع بعضلات قوية ولكن في الحالتين يجب أن يتنبه الرياضي الى الأشياء التي عليه أن يتناولها قبل الرياضة وخلالها وبعدها. لذلك أردنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي أن نقدم لكم بعض النصائح المفيدة للاطعمة التي تفيد عند ممارسة التمارين الرياضية.

 

قبل ممارسة التمارين يجب تناول هذه الأطعمة

 

يجب اللجوء الى تناول النشويات قبل الشروع بممارسة الرياضة لأنها تبقي الشخص شبعاً أثناء الرياضو كما أن السكر يحافظ على مستوى الطاقة في الجسم. إن كانت التمارين الرياضية ستستمر لأكثر من ساعة ينصح اللجوء الى الأطعمة التي لا تملك تأثيراً قوياً في مستويات السكر في الدم كالتفاح والموز والفاصولياء والزبادي. ولكن من ناحية أخرى، إن كان التمرين سيدوم لأقل من ساعة ينصح تناول الأطعمة التي تؤثر في مستوى السكر في الدم كالبسكويت والخبز والمعكرونة.

 

ابتعدوا عن هذه الأطعمة قبل التمارين

 

قبل أي تمرين رياضي، يجب على الشخص أن يتنبه الى الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالبروتينات والتي تحتوي نسبة عالية من الدهون كالبيض واللحوم والأطعمة الجاهزة، والبطاطا.

 

بعد ممارسة التمارين تناولوا ما يلي

 

من المهم جدّا أن يتناول الرياضي الفيتامينات الطبيعية بعد الرياضةكالفاكهة الطازجة أو العصير الطازج كعصير البرتقال والعنب والتفاح. الى جانب ذلك، على الشخص أن يركز على تناول السوائل بشكل كبير لتجنب الإصابة بالجفاف. بعد الرياضة من الواجب تغذية العضلات لذلك يمكن المزج بين البروتينات والنشويات كتناول ساندويش من زبدة اللوز مع المربى، أو موزة مع كوب من اللبن.

 

اقرأوا المزيد عن ايجابيات الرياضة عبر هذه الروابط:

 

هذه التمارين تعزز صحة قلبك

أفضل التمارين للقلب وحرق السعرات الحرارية

مجموعة من التمارين الفعالة لتقوية الركب

‪ما رأيك ؟