القرفة صديقة مسانِدة لمرضى السكري

القرفة صديقة مسانِدة لمرضى السكري

القرفة للسكري

القرفة هي عبارة عن لحاء إحدى الأشجار الإستوائية الدائمة الخضرة التي ترتفع ليصل طولها إلى ما يقارب الأربعين متراً. يمكن أن تُستخدم على شكل عيدان أو أن تُطحن لتُستعمَل كنوع من التوابل على شكل بودرة، فتدخل إلى الأطباق لتطييبها وتحسين رائحتها ونكهتها، كما وتُستعمل في تحضير بعض أنواع الحلويات.

من ناحية أخرى، معروف عن القرفة منذ القدم أنها تصلح لأن تكون علاجاً للعديد من الأمراض، وذلك من خلال غليها وتناولها كمشروب، أو من خلال تطبيقها على الجلد. في ما يلي، سنستعرض وإياك فوائد القرفة بالنسبة إلى مرضى السكري وطريقة استخدامها من قبلهم.

فوائد القرفة لمرضى السكري

القرفة هي عبارة عن علاج نباتي طبيعي يتمتّع بقدرات عظيمة في مكافحة بعض الأمراض لا سيما السرطان وفقر الدم ومشاكل القلب والشرايين وغيرها. ولكن ما هي علاقتها بمرضى السكري؟

أظهرت الدراسات العلمية أن القرفة تمتلك قدرة كبيرة على تخفيض مستوى السكر في الدم، وذلك لأن القرفة تساعد على إبطاء عملية إفراغ المعدة، وبالتالي تنظيم دخول الغلوكوز إلى الدم، مما يحافظ على المستوى الطبيعي والصحي للسكر في الدم.

ومن ناحية أخرى، تعزز القرفة قدرة الجسم على الإستجابة لهرمون الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس لتعديل وضبط مستوى السكر في الدم.

ومع انخفاض معدل سكر الدم، ينخفض أيضاً معدل الأنسولين في الدم، مما يساعد الجسم على استخدام الدهون المخزّنة فيه، وبالتالي ينخفض أيضاً مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم. وذلك يساعد في المحافظة على صحة القلب وحمايته من المشاكل الوقاية من تصلب الشرايين وانسدادها.

كيف يمكن لمرضى السكري استخدام القرفة؟

يمكن لمرضى السكري أن يدخلوا القرفة إلى نظامهم الغذائي عن طريق رشها كنوع من التوابل في وجباتهم الرئيسية، حيث تمنحهم الطعم اللذيذ والرائحة الطيبة.

يمكن أيضاً غلي عيدان القرفة في الماء، تركها منقوعة لمدة عشر دقائق بعد الغلي وتناول المشروب، أو رش القرفة المطحونة على القهوة أو على الشاي، أو إضافتها إلى الحليب أو على حبوب الإفطار.

المزيد عن فوائد القرفة في ما يلي:

القرفة... منافس لمستحضرات البشرة والشعر

هل تعلمين أن القرفة تساعدك على فقدان الوزن؟

القرفة دواء في مطبخك

‪ما رأيك ؟