بشرتك من النوع المختلط؟ اليك طريقة العناية بها

بشرتك من النوع المختلط؟ اليك طريقة العناية بها

تشكل العناية البشرة المختلطة هاجساً عند الكثير من النساء اللواتي يتمتعن بها. ونحن اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لك طرقاً طبيعية يمكنك من خلالها ان تعتني بالبشرة المختلطة بشكل ولا أسهل.

 

طرق طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

 

- الحل الأول والأنسب للعناية بالبشرة المختلطة يكمن في ماء الورد. يمكنك ان تدلكي وجهك بماء الورد بلطف باستخدام مكعبات من ماء الورد المجمد لأنها تزيد من ترطيب البشرة وإشراقها وتساعد على تورد الوجنتين.

 

- يمكنك ان تلجأي الى خليط البابايا والموز من خلال هرس نصف موزة مع نصف من ثمرة البابايا ومقدار ملعقة من العسل الطبيعي. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

- تستخدم بعض النساء في هذه الحال عينها ماسك الخيار والحليب وهو عبارة عن خلط نصف حبة من الخيار مفرومة بشكل ناعم مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الحليب الطبيعي . يحرك المزيج ومن ثم يمد على الوجه لمدة ربع ساعة وبعدها يشطف الوجه بالماء لتحصلي على بشرة نضرة.

 

فوائد الشوفان للبشرة المختلطة

 

هل كنت تعلمين أن الشوفان هو من أكثر العناصر الطبيعية التي تعد مفيدة للعناية بالبشرة ككل وبخاصة للعناية بالبشرة المختلطة. ما عليك سوى أن تنقعي ١٠ ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل ومن ثم تطحنيها جيدا. يخلط اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي للحصول على خليط متجانس. يمد الخليط على البشرة فيخلصها من الزيوت الزائدة وينظفها بشكل مميز.

 

اليكم المزيد من طرق العناية بالبشرة من موقع صحتي:

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

‪ما رأيك ؟