استمتعوا بالافوكادو بطرق عدة

استمتعوا بالافوكادو بطرق عدة

تحولت فاكهة الافوكادو الى واحدة من اهم أنواع الفواكه على الاطلاق. فعلى الرغم من ان البعض يرى فيها نوعاً من الفواكه التي تؤدي الى زيادة الوزن، يجد طرف آخر ان الافوكادو هي من الفواكه الغنية جداً بالفيتامينات والمعادن والالياف ومن هنا يجب ان تكون في صلب غذاء كل شخص. ولذلك يحتار الكثير من الاشخاص حول كيفية تقديمها وتناولها للاستفادة قدر الامكان من فوائدها. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن طريقة اكل الافوكادو.

 

طريقة اكل الافوكادو

 

هناك طريقة جداً يمكن تناول الأفوكادو فيها، وهي من خلال اضافة القليل من السكر اليه، أو خليط الحامض والزيت لاعطائه نكهة أجمل. اما اذا كنتم تريدون التفنن في تناول الافوكادو فليكم بعض الطرق: 

 

- عصير الأفوكادو: توضع في الخلاط الأفوكادو الناضجة بعد إزالة البذرة ويضاف إليها الحليب والماء مع القليل من السكر او العسل والموز لاعطاء المزيد من النكهة اللذيذة.

 

- سلطة الأفوكادو: هناك طرق مختلفة لإعداد السلطة حسب الرغبة؛ يمكن تقشير الأفوكادو وتقطيعه إلى مكعّبات صغيرة الحجم، ثم اضافة مكعّبات الأفوكادو إلى الثوم وعصير الليمون الحامض، والملح والزيت حسب الرغبة، وخلط المزيج جيداً. 

 

كما يمكن وضع الى جانب الافوكادو الخس والبندورة وعدد من الخضار الأخرى مع خليط الحامض والزيت للحصول على سلطة لذيذة بطعم الافوكادو. هذا فضلاً عن امكانية خلط اي من انواع الخضار التي تريدون مع الافوكادو.

 

- متبل الأفوكادو: يعد متبل الافوكادو واحداً من الأمور التي يمكن التركيز عليها لتناول الافوكادو، لا سيما وان هذا الأمر يعطي طعماً لذيذاً جداً للكثير من المأكولات التي يضاف هذا المتبل لها، لا سيما اذا كان الموضوع متعلقاً بالدجاج، يكفي تقشير الأفوكادو الناضجة وهرسها في طبق اضافة القليل من الطحينة اليها مع القليل من الليمون ورشة ملح، ويضاف إلى الخليط بعد تزيينه بزيت الزيتون، ويتناول بواسطة الخبز.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد تناول الافوكادو:

 

على عكس ما تظنون... الافوكادو مفيد جداً للرجيم

الأفوكادو... لبشرة نضرة والحماية من الشيخوخة

كيف يفيد عصير الأفوكادو العلاقة الحميمة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟