إليك أفضل الزيوت لتنعيم شعرك

إليك أفضل الزيوت لتنعيم شعرك

من أجل الحصول على شعر ناعم وصحي يجب أن تحافظي على ترطيب شعرك على الدوام، ومن المهم بالطبع أن تعتني به بشكل يومي وألا تهمليه. والعوامل الخارجية تعكس تأثيراً سلبياً على صحة الشعر وتتسبب في جفافه وتلفه، من هنا تأتي الحاجة الى تزويده بالعناية اللازمة ليعود ناعماً ومرطباً. الشعر واجهة السجم ومظهره وهم جداً لإطلالتك لذلك عليك أن تحافظي عليه بأجمل حلة. بالمبدأ الحلول الطبيعية هي الأنسب على الدوام وما أفضل من الزيوت الطبيعية لتقوية الشعر وترطيبه، فالطبيعة تقدم لنا الحلول الكاملة  البديلة عن الادوية التي من الممكن أن تحتوي على مواد كيميائية. لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي أفضل الزيوت الطبيعية للحفاظ على صحة شعرك. 

 

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

 

- زيت البابونج: من أهمية زهرة البابونج أنها تساعد على تغذية شعرك وتمنحه في الوقت عينه نعومة لا مثيل لها. ويعد زيت البابونج من أفضل الزيوت لتنعيم الشعر وجعل ملمسه كالحرير لذلك ينصح باستخدامه على الدوام. الى جانب ذلك يعزز زيت البابونج لون الشعر ويرطبه وفي الوقت عينه يقضي على الجفاف فيه.

 

- زيت الورد: زيت الورد من الزيوت المهمة لصحة شعرك وفي القوت عينه لملمسه فهو يعمل على تقوية بصلة الشعر لأنه يزودها بالفيتامينات المهمة لتكون سليمة وصحية.

 

- زيت الزيتون: ينصح بوضع زيت الزيتون على الشعر قبل الاستحمام بثلاث ساعات لتتغذى منه بصيلات الشعر فيكون شعرك مرطباً جداً وناعماً كالحرير.

 

- زيت جوز الهند: يساهم زيت جوز الهند في تسهيل تصفيف شعرك وترطيبه.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العناية بالشعر عبر هذه الروابط:

 

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

‪ما رأيك ؟