4 نصائح جمالية للسمراوات لا تهملوها!

4 نصائح جمالية للسمراوات لا تهملوها!

نصائح جمالية للسمراوات

 

تتميّز السمراوات بلون بشرة غامقٍ يتطلّب عناية وإهتمام مختلف عن الشقراوات والحنطيات. من هنا، وإذا كنتِ من السمراوات، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة والتعرف على أهم النصائح الجمالية التي سوف نزوّدك بها.

 

نصائح جمالية للسمراوات


شفاه لامعة وملفتة للنظر

من المهم ان تعرفي ان الألوان الباهتة والناشفة لا تناسب أبداً بشرتك السمراء، فلا يُنصح ابداً ان تضع السمراوات أحمر الشفاه الوردي الفاتح. لا بل انه، وعلى المرأة السمراء ان تحرص على تطبيق أحمر الشفاه بالألوان البرّاقة، الملفتة للنظر والحيوية مثل: المرجاني أو الأحمر القرمزي. كما ويمكن أن تضه السمراوات أيضاً الألوان الداكنة مثل الباذنجاني والفوشيا الداكن واللون البني. وفي حال لم ترغبي بتطبيق أحمر الشفاه ذات الألوان البارزة، يمكنك إختيار النيود ذلك للحصول على شفاه طبيعية.

 

ظلال عيون ترابية

عند اختيار ظلال العيون، فإن المفتاح هو أن تتطابق مع لون شعرك، لذا فكري في كلّ تدرجات البني أو الأوان الترابية، أو أي ظل طبيعي آخر. تتوازن ظلال الألوان الترابية الفاتحة مع الظلال البنية للشعر الغامق والبشرة والسمراء. ومع ذلك، بالنسبة لمكياج العين فإن أهم ظلال العيون التي تناسب السمراوات هي اللون الخوخي، الأخضر الغامق او الزيتي، الذهبي والتي يمكن أن تعمل بشكل رائع أيضاً.

 

كريم الأساس ذات التأثير المشرق

من الضروري ولكي تظهر بشرتك السمراء مثالية، أن تختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك. إذاً للحصول على بشرة خالية من العيوب ومشرقة، اختاري كريم أساس يعمل على توحيد لون البشرة أو حتى المسمرّ باللون الذهبي. أثناء شراء كريم الأساس، جرّبيه أولاً على وجهك وشاهديه في ضوء الشمس للتحقق مما إذا كان يمتزج مع البشرة ويعطي مظهرًا طبيعيًا أو لا.

 

خصل الشعر الفاتحة

الآن إذا قمت بتشذيب شعرك الجميل مع بعض الخصل الفاتحة، مثل لون الكراميل، يمكن ان تضيفي بعض الإشراقة على إطلالتك. ولكن لا تهملي العناية بشعرك بشكلٍ مستمرّ من خلال تطبيق الكريمات والأمصال المناسبة والاستحمام بشامبو خالٍ من المركبات الكيميائية الضارة.

 

لقراءة المزيد حول العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لا تهملي هذه النصائح للحصول على بشرة نقية ونضرة

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

كيف يمكن أن تقلّلي من علامات الإرهاق على وجهك؟

‪ما رأيك ؟