هكذا تتجنبون نزلات البرد الصيفية

هكذا تتجنبون نزلات البرد الصيفية

كل شخص منا عرضة للإصابة بنزلات البرد الصيفية وهذا الأمر مزعج جداً في فصل الصيف مع الطقس الحار والعوامل البيئية المزعجة لذلك اليوم اليكم من خلال هذا المقال من صحتي كيفية الوقاية من نزلات البرد الصيفية.

 

الوقاية من الجراثيم

 

من المعروف أن البكتيريا تنمو في بيئات دافئة وبما أن فصل الصيف هو فصل حار ونقضيه ما بين الشاطئ والمنزل ومعظم أيامنا تكون في أحواض السباحة وهناك يكون الشخص أكثر احتكاكاً بمختلف أنواع الجراثيم. من هنا نحذركم من البكتيريا والميكروبات الموجودة في ذاك المكان بالإضافة الى الفنادق والطائرة. من هنا يجب عليكم أن تغسلوا أيديكم جيداً وبانتظام لوضع حد للفيروسات التي تتسبب لكم بنزلات البرد من بعض العداوى التي تحملها.

 

البرامج الرياضية المكثفة

 

يحاول بعض الأشخاص تعويض الخمول الذي أصابهم في فصل الشتاء عبر ممارسة الرياضة بزخم في فصل الشتاء ولكن ما لا يعلمونه هو أن هذا الأمر يتسبب لهم بامراض معوية وهذه الأمراض مرتبطة بالرياضة الشديدة. لذلك من واجبهم تخفيف التدريبات والمحافظة على روتين بمعدل منخفض منها.

 

ترطيب الجسم

 

مع ارتفاع درجة الحرارة يجب المحافظة على ترطيب الجسم وذلك من خلال الحصول عى كميات جيدة من المياه. أكان الشخص في الشمس أو في المنزل أو يمارس رياضة ما، عليه ان يعلم بأنه عرضة للجفاف لذلك ولتخليص الجسم من السموم المؤذية التي تضعف الجهاز المناعي عليه أن يشرب الكثير من الماء.

 

المكيفات الهوائية

 

من الضروري الحذر من المكيفات الهوائية فالانتقال من الأماكن الساخنة الى الأماكن الباردة بسرعة يغذي الإصابة بعدوى ما وقد يقمع جهاز المناعة والأماكن الأكثر برودة تتسبب بجفاف الغشاء المخاطي الوقائي للأنف مما يسبب بنزلات برد للشخص.

 

اليكم العديد من طرق علاج نزلات البرد من موقع صحتي:

 

نصائح للتعافي من نزلات البرد

اعشاب لا غنى لكم عنها لنزلات البرد

اليكم ما يجب تجنبه اثناء نزلة البرد

‪ما رأيك ؟