لماذا ندمن تناول الشوكولا؟

لماذا ندمن تناول الشوكولا؟

تعدّ الشوكولا من الأطعمة الأكثر شهرة لأنها تلعب دوراً كبيراً في السيطرة على الكثير من الانفعالات والاضطرابات التي تواجه بعض الأشخاص، وقد يبلغ الأمر ببعض الأشخاص في تناولها الى حد مرضي الى حدّ الإدمان. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنرى ما هي اسباب الادمان على الشوكولا.

 

اسباب الادمان على الشوكولا

 

يحرر الشوكولا مادة السيروتونين في الجسم ما يعد سبباً رئيسياً للشعور بالنشوة والسعادة وقد تأتي الرغبة في تناول الشوكولا عندما يشعر الشخص بحالة من القلق أو الاكتئاب الموسمية في بعض الأحيان قد يكون هذا نتيجة تغيرات هرمونية ومن المعلوم أن المرأة أكثر عرضة من الرجل على الإدمان على تناول الشوكولا بسبب التغيرات الهرمونية الدائمة والدورية.

 

على ماذا يحتوي الشوكولا؟

 

كشف خبراء تغذية في الولايات المتحدة بعد قيامهم بدراسات عن الشوكولا أن الشوكولا يحتوي على مادة "فانداناميد" Vandanamid وقد صنفت هذه المادة على أنها مادة خطرة لأنها تملك تأثيراً سلبياً على نشاط الدماغ ما يسبب الإدمان لأن تأثيرها على الجسم كتأثير مادة الماريجوانا. عندما يتوقف الشخص عن تناول الشوكولا لفترة طويلة تبدأ منطقة الدماغ بإرسال إشارات تسبب الشعور برغبة تناول الشوكولا.

 

أسباب أخرى للإدمان على الشوكولا

 

في بعض الأحيان قد تكون أسباب الإدمان على الشوكولا أسباباً مرضية فيكون السبب الحقيقي وراء هذه الرغبة الملحة في تناول الشوكولا أنواع معينة من بكتيريا الأمعاء تدفع الشخص الذي يحملها في معدته الى طلب منتجات الكاكاو بإلحاح. ويجب التنبه دائماً الى الكشف عن السبب الأساسي وراء إدمان الشخص على نوع معين من المأكولات وبخاصة المأكولات التي قد تسبب له السمنة والعديد من المشاكل الطبية التي قد تؤثر على صحته فيما بعد بشكل سلبي.

 

فوائد عديدة لتناول الشوكولا، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

الشوكولا... مكمّل غذائي لعلاقة حميمة سعيدة

حَسِّني مزاجكِ من خلال تناول الشوكولا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟